رئيس التحرير: عادل صبري 03:36 صباحاً | الاثنين 28 مايو 2018 م | 13 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مفتي السعودية يحذر من خطر الصراعات الحزبية على الأمة

مفتي السعودية يحذر من خطر الصراعات الحزبية على الأمة

العرب والعالم

مفتي السعودية

مفتي السعودية يحذر من خطر الصراعات الحزبية على الأمة

أ ش أ 13 يوليو 2013 11:41

قال مفتي عام السعودية الشيخ عبد العزيز عبد الله آل الشيخ إن تصارع الأحزاب طريق لتدمير الأمة، معتبرًا أن الأحزاب تسعى لتحقيق مصالحها الذاتية عوضًا عن مصلحة الوطن.

 

وانتقد المفتي "العمل الحزبي، وما خلفه من صراعات غلبت المصلحة الشخصية على مصلحة الأوطان، وأدت لتمزيق صفوف الأمة"، داعيًا للنظر بتمعن لمن يسعى خلف صراعات الأحزاب ومنظميها ومبرمجيها ومن يدعمها بالأموال؛ لأخذ العظة والعبرة منها.

 

وأضاف:" أعداءنا يفرحون في كل نزاع بيننا.. ولا يمكن أن ينصحوا لنا، أو أن يحبوا خيرًا لنا أو أن يسعوا لحل مشاكلنا.. علينا أن ندرس واقعنا ونتأمل في أحوالنا وأن ننطلق من منطلق عقلية وشرعية لا عن أهواء وشهوات".


وتابع: "أما آن لنا أيها المسلمون في هذا الشهر المبارك أن نجعله شهر تصالح وعفو
وتناس للماضي".

وفي سياق آخر، طالب مفتى السعودية المنتجين والتجار المسلمين بعدم استغلال شهر رمضان الكريم لرفع أسعار السلع من أجل تحقيق أرباح طائلة، بل على العكس يجب ان يستغلوا فرصة الشهر الفضيل للتخفيف على المسلمين، وخاصة الفقراء والمحتاجين، وتقديم أجود أنواع السلع بأفضل الأسعار وأقل قدر ممكن من الارباح.

وأضح أن التاجر له نصيب من الربح، لكن ينبغي أن يكون ربحه معتدلا، وألا يبالغ في رفع الأسعار حتى لا يتضرر جراء ذلك الفقير المحتاج وأن يكون هناك توازن بين الربح ومنفعة المسلمين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان