رئيس التحرير: عادل صبري 05:53 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

البنتاجون: داعش فقد 30% من المساحات التى يسيطر عليها

البنتاجون: داعش فقد 30% من المساحات التى يسيطر عليها

العرب والعالم

قوات داعش - ارشيفية

البنتاجون: داعش فقد 30% من المساحات التى يسيطر عليها

وكالات - رويترز 14 أبريل 2015 07:07

 

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” إن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم “داعش”، نجح في تقليص نفوذ التنظيم في العراق بعد أن تمكنت القوات العراقية على الأرض من استعادة قرابة 15 ألف كلم مربع كانت تخضع لسيطرة داعش.

ونقل راديو “سوا” الأمريكي اليوم الثلاثاء عن المتحدث باسم البنتاجون الكولونيل ستيف وارن قوله إن داعش فقد 30 في المائة من المساحات التي سيطر عليها منذ منتصف العام الماضي، وأنه يتراجع ببطء في العراق، لكنه لا يزال يحتفظ بنفوذه في سوريا المجاورة.

وأوضح المسؤول الأمريكي أن داعش، رغم خسارته لكوباني عين العرب ومناطق أخرى في شمال سوريا، حقق تقدما في دمشق وحلب وبعض المدن الجنوبية.

وأرجع وارن سبب نجاح العمليات ضد داعش في العراق، إلى التنسيق بين قوات التحالف الدولي وقوات الأمن العراقية، في الوقت الذي تفتقر فيه عمليات التحالف في سوريا إلى أي تنسيق مع قوات على الأرض، إذ تقوم قوات التحالف بضربات جوية فقط.

وعن الوضع في مدينة تكريت العراقية التي تمكنت القوات العراقية من استعادتها قبل نحو أسبوعين، قال وارن إن قوات التحالف قامت بمهمة ناجحة هناك، رغم أن جيوب لداعش فيها في المرحلة الراهنة.

وتوقع المتحدث باسم البنتاجون أن يتم القضاء على وجود داعش في تكريت كلها خلال أيام، مضيفا أن الوضع في محافظة الأنبار يختلف عن تكريت، لأن المنطقة كبيرة واستعادة السيطرة عليها تتطلب فترة طويلة.

اقرأ أيضاً:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان