رئيس التحرير: عادل صبري 09:22 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الثني يهدد بالاستقالة حال موافقة برلمان طبرق على إعادة وزير الداخلية

الثني يهدد بالاستقالة حال موافقة برلمان طبرق على إعادة وزير الداخلية

العرب والعالم

رئيس الحكومة المؤقتة، عبدالله الثني

الثني يهدد بالاستقالة حال موافقة برلمان طبرق على إعادة وزير الداخلية

وكالات 13 أبريل 2015 21:28

قال مسؤول حكومي ليبي رفيع، اليوم الاثنين، إن "رئيس الوزراء عبد الله الثني ينوي الاستقالة من رئاسة الحكومة المؤقتة" التي تعقد جلساتها شرقي البلاد في حال "أصر مجلس النواب المنعقد بطبرق على إعادة وزير الداخلية الموقوف عمر السنكي للعمل".

وقرر الثني في وقت سابق توقيف وزير الداخلية في حكومته عمر السنكي عن العمل فيما يرفض الأخير تطبيق القرار.

وعن ذلك، قال المسؤول بالحكومة الليبية المؤقتة للأناضول، اليوم، طالبا عدم ذكر اسمه، إن "رئيس الوزراء عبد الله الثني ينوي الاستقالة من منصبه كرئيس للحكومة الليبية المؤقتة في حالة أصر مجلس النواب على قراره السابق الصادر عن لجنة الداخلية والأمن القومي التابعة له والقاضي بإعادة وزير الداخلية عمر السنكي للعمل".

وأكد المسؤول الليبي أن "استقالة الثني متوقفة على ما سيتمخض عنه موقف البرلمان الذي استدعى الثني لجلسة حوار يناقش فيها أمر الوزير الموقوف عن العمل عمر السنكي".

وبحسب المسؤول فإنه "كان من المفترض مثول رئيس الوزراء عبد الله الثني أمام البرلمان الليبي في مقرة بمدينة طبرق (شرق)، اليوم الاثنين، لكن الأمر تأجل بسبب ارتباط رئيس الحكومة بزيارة خارجية (لم يحدد المكان ولا الموعد الجديد للجلسة)".

الخلاف بين الثني ووزير داخليته بدأ في 1 ديسمبر الماضي بعد أن أوقف رئيس الحكومة وزير الداخلية السنكي وقرر تكليف آخر بالقيام بمهامه، بعد انتقاد السنكي لعملية "الكرامة" العسكرية التي يقودها الفريق خليفة حفتر وتبنتها حكومة الثني في مواجهة حكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس وداعميها من قوات "فجر ليبيا"، في حين اعتبر الوزير القرار "باطلا" قانوناً.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان