رئيس التحرير: عادل صبري 04:37 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 4 من المقاومة الشعبية وإصابة 80 في مواجهات مع الحوثيين في عدن

مقتل 4 من المقاومة الشعبية وإصابة 80 في مواجهات مع الحوثيين في عدن

العرب والعالم

صورة أرشيفية

مقتل 4 من المقاومة الشعبية وإصابة 80 في مواجهات مع الحوثيين في عدن

وكالات 13 أبريل 2015 20:14

قتل 4 من أعضاء المقاومة الشعبية، اليوم الاثنين، وأصيب نحو 80 مدنيا، في تجدد المواجهات بين قوات موالية للحوثيين ومسلحي المقاومة في عدن، جنوبي اليمن، بحسب مصادر طبية.

وقالت المصادر إن 4 من أعضاء المقاومة قتلوا في المواجهات مع قوات الحوثيين أثناء محاولتها التقدم في مدينتي المعلا والقلوعة التابعتين لمحافظة عدن، كما أصيب قرابة ثمانين مدنيا في قصف عشوائي شنته قوات الحوثيين في أحياء متفرقة بعدن، دون أن تعرف حصيلة المواجهات لدى الحوثيين، لأنهم في الغالب يحجمون عن ذكر خسائرهم.

وأفادت المصادر الطبية أن عدد القتلى في عدن منذ بدأت عاصفة الحزم بلغ 224 أغلبهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، فيما بلغ عدد الجرحى ألف وسبعمائة وثمانية الغالبية منهم مدنيون.

وبحسب المصادر، فإن هذه الإحصائيات لا تشمل الحالات التي لم تصل للمرافق الطبية، كما لا تشمل الحالات التي استقبلها مركز منظمة "أطباء بلا حدود"، الذي أعلن أمس الأحد أنه استقبل خمسمائة وخمسين جريحا، بين 19 و31 مارس الماضي، بالإضافة لقرابة 100 آخرين في الأسبوع الأول من الشهر الجاري، بحسب بيان نشر مؤخرا.

وتتكون غالبية "المقاومة الشعبية" من أهالي المحافظات الجنوبية الذين يرفضون التواجد الحوثي في محافظاتهم، وتنضم إليها في بعض المناطق "اللجان الشعبية" الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان