رئيس التحرير: عادل صبري 07:52 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

عائلة الجندي شاؤول أرون: ابننا على قيد الحياة

عائلة الجندي شاؤول أرون: ابننا على قيد الحياة

العرب والعالم

شاؤول أرون مع جنود صهاينة

عائلة الجندي شاؤول أرون: ابننا على قيد الحياة

وكاﻻت ـ قدس برس 13 أبريل 2015 14:31

نفت عائلة الجندي الإسرائيلي، شاؤول أرون، وفي أول تصريح من طرفها، مقتل نجلها في اشتباكات جرت مع المقاومة الفلسطينية إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة، وفق ما أعلنت عنه قيادة جيش الاحتلال، مؤكدة أن ابنها "خطف في تلك المعركة ولم يقتل".

وأكدت العائلة في بيان نشرته القناة الثانية في التلفزيون العبري، أن ما نُشر حول مقتل أرون في ناقلة الجند واختطاف جثته من قبل الفلسطينيين "ليس صحيحاً"، مشيرةً إلى أنها لا زالت تعتقد ببقائه حياً بخلاف رواية الجيش الذي أكّد مقتل الجندي.
وبثت القناة العبرية، الليلة الماضية، برنامجاً وثائقياً حول ما بات يعرف بـ "معركة الشجاعية"، استضافت خلاله قائد ناقلة الجنود التي انفجرت هناك، بالإضافة لجنود آخرين أكدوا على ضعف قدرتهم وقلة حيلتهم خلال المعركة وتحولهم لموقع الدفاع بدل الهجوم نظراً لكثافة نيران المقاومة الفلسطينية.
وكانت "كتائب القسام" الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أعلنت في تفاصيل تبنيها هذا الحادث أنها دمرت المدرعة بالكامل بكمين محكم وقتلت 13 جندياً إسرائيلياً كانوا بداخل المدرعتين، وأسرت الجندي شاؤول أرون، حيث اعترف جيش الاحتلال آنذاك بمقتل 13 جندياً في الحادث، وفقدانه جثة الجندي أرون، وأقام له مراسم عزاء.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان