رئيس التحرير: عادل صبري 10:25 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

المعارضة السورية تطالب بنجدة 40 ألف محاصر بدمشق

المعارضة السورية تطالب بنجدة 40 ألف محاصر بدمشق

العرب والعالم

ضحايا الاسد بسوريا

المعارضة السورية تطالب بنجدة 40 ألف محاصر بدمشق

الأناضول 13 يوليو 2013 09:05

طالبت المعارضة السورية، الجمعة، المجتمع الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بتحرك "عاجل وسريع" لنجدة أكثر من 40 ألف مدني محاصرين من قبل قوات النظام السوري في حيي برزة والقابون بدمشق (جنوب).

 

وحذر الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية في بيان له من وقوع أعمال "تنكيل وتصفية" تطال المدنيين في الحيين المتجاورين الواقعين شمال شرق العاصمة، خصوصًا مع ورود أنباء تفيد بتوجه قوات النخبة التابعة لجيش النظام إلى مداخل الحيين وسط محاولات متكررة لاقتحامهما.

 

وسقط 9 قتلى وعشرات الجرحى الجمعة، بقصف لقوات النظام بعشرة صواريخ أرض أرض على حي القابون بدمشق"، وذلك حسبما قال الناطق الرسمي باسم المجلس العسكري التابع للجيش الحر في دمشق وريفها مصعب أبو قتادة في تصريحات لمراسل الأناضول في وقت سابق اليوم.

 

وأضاف الائتلاف في بيانه أن حملة النظام العسكرية على حيي برزة والقابون تأتي استمرارًا للحصار الذي يفرضه عليهما منذ أشهر مطالبًا المجتمع الدولي تحمل مسئولياته تجاه الجرائم التي يرتكبها النظام ويستخدم فيها كافة أنواع الأسلحة.

 

وتشهد أحياء في العاصمة دمشق وأجزاء واسعة من ريفها حملة عسكرية ضخمة يشنها جيش النظام عليها منذ نحو شهرين في ظل حصار خانق عليها.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان