رئيس التحرير: عادل صبري 02:00 مساءً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور.. داعش يحرض الصغار بالرقة لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق

بالصور.. داعش يحرض الصغار بالرقة لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق

العرب والعالم

داعش يحرض الصغار لتنفيذ عمليات انتحارية

بالصور.. داعش يحرض الصغار بالرقة لتنفيذ عمليات انتحارية في العراق

وكالات 13 أبريل 2015 10:57



نشر تنظيم داعش عن طريق مكتب الإعلام لما يسمى بولاية برقة، تسجيلاً مصوراً بعنوان "بيعة على الموت"، يظهر فيه تجمع لعناصره وغالبيتهم من الفتيان والصغار في مدينة الرقة السورية، ويحرضهم أحد قادة التنظيم على تلبية نداء أبو بكر البغدادي للتوجه إلى العراق لمؤازرة التنظيم هناك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستغل داعش الأطفال والمراهقين للقتال على جبهاته ويدفع بهم إلى المعارك كانتحاريين ودروع بشرية، بعد أن يقوم بغسل أدمغتهم وتجنيدهم.

وقال القيادي الذي ألقى كلمة في المقاتلين، الذين بدا لافتاً أن أكثرهم من الفتيان صغار السن، إن "الخليفة يستنفركم لقتال الروافض ومؤازرة المجاهدين في بلادهم بالعراق وهي بلادنا، فلم يعد حدود، وسايكس بيكو كسرت، لكنها ولايات".


وكانت تقارير تحدثت في الآونة الأخيرة عن استنفار زعيم جماعة داعش الإرهابية أبي بكر البغدادي، للمقاتلين الأجانب للتحرك من الرقة إلى الموصل، لحمايتها من الهجوم المرتقب بعد سقوط مدينة تكريت أحد معاقلها، بيد القوات العراقية والحشد الشعبي.

ويبين سعي داعش إلى حشد المقاتلين إلى العارق، عن الوضع المأساوي الذي يمر به التنظيم هناك وخسارته لمناطق عديدة، وهو يحاول أن ينقل المقاتلين من أجل التخفيف من الخسائر التي يتكبدها.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان