رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

القبض على "قائد كتيبة أبو مريم الإرهابية" بتونس

القبض على قائد كتيبة أبو مريم الإرهابية بتونس

العرب والعالم

القبض علي قائد كتيبة أبو مريم الإرهابية بتونس

القبض على "قائد كتيبة أبو مريم الإرهابية" بتونس

وكاﻻت _الأناضول 13 أبريل 2015 10:25

 

ألقت أجهزة الأمن التونسية، فجر اليوم الإثنين، القبض على أحد العناصر الإرهابية المصنف بالـ"خطير" شرقي البلاد، بحسب مصدر أمني.

وفي تصريح لمراسل الأناضول أفاد المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، أن "الوحدات الأمنية التابعة لشرطة محافظة نابل تمكنت فجر اليوم الإثنين، من إلقاء القبض على قائد (كتيبة أبو مريم) الإرهابية في مدينة الحمامات (التابعة لنابل) أثناء نزوله من الجبل لزيارة عائلته".
 

وكانت وزارة الداخلية أصدرت منذ 6 أشهر برقيات تفتيش في حق هذا العنصر الذي صنف من قبل الداخلية على أنه "خطير".
 

وتمكنت الداخلية التونسية في فبراير الماضي من "الكشف عن هَذه المجموعة الإرهابية الخطيرة والتي تنشُط بجهة الحمّامات ونابل وتدعى (كتيبة أبُو مريم) واعتقلت 20 عنصرا ينشطون داخل هذه المجموعة، تهيكلوا ضمن 6 خلايا إرهابيّة تختصّ بالرّصد والتمويل والاستقطاب".
 

وبحسب مراسل الأناضول فإن "كتيبة أبو مريم" تتحصن بإحدى المرتفعات بمنطقة الحمامات لا تتبع لأي تنظيم إرهابي آخر بل هي مستقلة بنفسها هدفها ضرب المنشآت السياحية والأمنية بهذه الجهة المعروفة بكثرة النزل وبأنشطتها السياحية.
 

وتواجه تونس هجمات وأعمال عنف منذ مايو 2011 ارتفعت وتيرتها عام 2013، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل الشعانبي بمحافظة القصرين (غرب).

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان