رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بحاح يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس اليمني في السعودية

بحاح يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس اليمني في السعودية

العرب والعالم

خالد بحاح يؤدي اليمين الدستورية

بحاح يؤدي اليمين الدستورية نائبا للرئيس اليمني في السعودية

وكاﻻت _الأناضول 13 أبريل 2015 10:18

 

أدى خالد بحاح رئيس الحكومة اليمنية، اليمين الدستورية نائبا للرئيس أمام الرئيس عبد ربه منصور هادي في السعودية اليوم الإثنين.

وقالت مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية إن بحاح أدى اليمين أمام هادي، دون أن تعطي تفاصيل إضافية.
 

وتأكيدا لما سبق أن كشفته مصادر مقربة من الرئاسة اليمنية للأناضول، قالت وكالة الأنباء السعودية في وقت لاحق إن بحاح، "أدى في مبنى السفارة اليمنية بالرياض اليوم، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدربه منصور هادي، بمناسبة تعيينه نائبًا لرئيس الجمهورية اليمنية الشقيقة، إضافة إلى مهامه كرئيس للوزراء".
 

وأشارت إلى أنه حضر أداء القسم عدد من الوزراء والنواب والقيادات السياسية اليمنية.
 

وأمس الأحد، أصدر هادي من مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، قراراً جمهورياً عين بموجبه بحاح نائباً له، بالإضافة إلى احتفاظه بمنصبه كرئيس للوزراء.
 

وفي الـ22 من يناير الماضي قدم بحاح استقالة حكومته للرئيس جراء أحداث دار الرئاسة التي أفضت إلى سيطرة الحوثيين عليها وعلى ألوية الحماية الرئاسية بصنعاء، وهي الاستقالة التي لم تُقبل من الرئيس.
 

وفي الشهر نفسه، فرض الحوثيون على بحاح إقامة جبرية في منزله، قبل أن يرفعوها عنه في الـ26 من مارس الماضي، ليغادر بعدها بثلاثة أيام إلى مسقط رأسه حضرموت، ثم إلى نيويورك حيث تقيم عائلته هناك، ليصل بعدها في الرابع من الشهر الجاري، إلى الرياض في إطار ما وصفها آنذاك بجولة خليجية لمناقشة الوضع في بلاده، وإيجاد حلول للوضع المتدهور هناك.
 

ويقيم هادي في الرياض منذ الشهر الماضي على خلفية توسع جماعة "أنصار الله" (الحوثي) في الأراضي اليمنية بعد سيطرتها على الشمال، وانطلاقها للسيطرة على المدن الجنوبية.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان