رئيس التحرير: عادل صبري 06:22 مساءً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

التعرف على هويات 19 جثة بحادث سير بالمغرب

التعرف على هويات 19 جثة بحادث سير بالمغرب

العرب والعالم

حادث تصادم بالمغرب

من أصل 33

التعرف على هويات 19 جثة بحادث سير بالمغرب

وكاﻻت _ الأناضول 12 أبريل 2015 16:45

تعرفت السلطات المغربية على هويات 19 جثة من أصل 33 متفحمة، في حادث السير الذي وقع، الجمعة الماضي، بجماعة الشبيكة ضواحي محافظة طانطان، جنوب البلاد، بحسب مصدر محلي.

 وأوضح مصدر من الوقاية المدنية (هيئة الإنقاذ)، فضل عدم ذكر اسمه، أن الجثامين الـ19 المتفحمة، تم نقل 13 منها إلى محافظة العيون (أقصى الجنوب)، وواحدة إلى بوجدور(أقصى الجنوب)، وأخرى إلى محافظة خنيفرة ( وسط) تمهيدا لدفنها بعد الصلاة عليها، وفق مراسل الأناضول.

 وأضاف أن 4 جثامين أخرى تنتظر، بعد زوال اليوم الأحد، إجراءات تسليمها من قبل أهاليها، واحدة من صفرو (شمال) وثانية من قلع السراغنة (وسط) واثنتان من  العيون (جنوب).

وأوضح أن الفرق الطبية ما بين وزارة الصحة المغربية والدرك الملكي ( قوات تقوم بدور الشرطة بالأرياف)، تواصل تحرياتها عبر إجراء تحليلات جينية عبر تقنية "DNA " للتوصل إلى هويات الجثث المتفحمة الـ14 التي ما تزال ترقد بمشرحة الأموات بمستشفى مدينة كلميم (جنوب)، ويجري التدقيق فيها بتنسيق مع أسر الضحايا.

ورجح المتحدث أن يتم التعرف على كل الضحايا وتسلم الجثث إلى أهاليها يوم غد الاثنين على أبعد تقدير، حتى يتم مباشرة إجراءات الدفن بعد الصلاة عليها.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان