رئيس التحرير: عادل صبري 07:16 صباحاً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فلسطينيون يعلقون صورة مرسي على المسجد الأقصى

فلسطينيون يعلقون صورة مرسي على المسجد الأقصى

مصر العربية: 12 يوليو 2013 21:09

علق عدد من الفلسطينيين، صورة الرئيس المصري المقال محمد مرسي، على جدران المسجد الأقصى فى أول جمعة من شهر رمضان الكريم، حيث توافد على المسجد ما يقرب من ربع مليون مصلى فى مشهد مهيب وغير مسبوق.

كانت حشود المصلين التي توافدت منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، قد فوجئت بقيام مجموعة من الشباب الفلسطينيين، بتعليق صورة الرئيس محمد مرسي وكتب تحتها "القدس مع الشرعية.. وضد الانقلاب"، على واجهة المسجد الأقصى، ينتمى البعض منهم للحركة الإسلامية بفلسطين بريادة الشيخ رائد صلاح وعناصر من حركة حماس حسبما جاء على لسان بعض المصلين.

ونظم هؤلاء الشباب مسيرة تضامنية مع الرئيس مرسي حاملين لافتات كتب عليها "مرسى ليس رئيسا لمصر .. مرسى زعيما للأمة"، بالإضافة إلى الأعلام السوداء التي كتب عليها "لا إله إلا الله" ولافتة كبيرة على إحدى مداخل قبة الصخرة بعنوان "الخلافة...هي إقامة الدين وتوحيد المسلمين".

وفي تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط قال أحد الشباب الذين شاركوا في تعليق هذه الصورة، ويدعى غسان أ. "نحن مع مرسي الذي ساعد الفلسطينيين، وأن من يحب الإسلام يجب أن يدافع عن مرسي".

وبسؤاله عن أن هذه القضية تخص المصريين وحدهم وهم من حقهم تقرير مصيرهم، قال الشاب "إن ما حدث تعدي على الشرعية ومن واجبنا الدفاع عن هذا النموذج الإسلامي." وأضاف: "أنت لو مسلمة بجد هتحبي مرسي.. والدفاع عن الإسلام هو قضيتنا." 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان