رئيس التحرير: عادل صبري 05:34 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

طيران التحالف يستأنف غاراته على صنعاء ويقصف مقرا للحوثيين في "إب"

طيران التحالف يستأنف غاراته على صنعاء ويقصف مقرا للحوثيين في "إب"

وكاﻻت - اﻻناضول 12 أبريل 2015 14:43

قال شهود عيان في العاصمة اليمنية صنعاء إن طائرات "عاصفة الحزم" استأنفت، عصر اليوم الأحد، غاراتها الجوية مستهدفة مواقع عسكرية للحوثيين.

 

فيما قصف طائرات التحالف مقرا للحوثيين في "إب"، وسط اليمن، بحسب شهود عيان.
 

وأوضح الشهود أن الغارات استهدفت معسكرات شمالي وغربي العاصمة، وسمع دوي انفجارات بالقرب من معسكر "فج عطان" و"قاعدة الديلمي" الجوية بالعاصمة.
 

وفي محافظة "إب"، قال شهود عيان إن طيران التحالف شن ثلاث غارات استهدفت مقرا للحوثيين وسط المدينة بالقرب من الملعب الرياضي.
 

وأشار الشهود إلى أن الغارات دكت "الصالة الرياضية" بالمحافظة التي يتمركز فيها الحوثيون، وجانبا من الملعب الرياضي، كما دوت انفجارات في مقر معسكر القوات الخاصة (الأمن المركزي) التابعة للجيش.
 

وسيطر الحوثيون على محافظة إب، وهي من كبرى محافظات اليمن كثافة سكانية، أواخر العام الماضي، ونصبوا فيها نقاط تفتيش بجميع الشوارع، كما فرضوا الموالين لهم على رأس المواقع السيادية.
 

وميدانيا، وبعد سيطرة جماعة الحوثي على مفاصل الجيش اليمني، أصبح من الصعب التفرقة بين المعسكرات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وتلك التي تأتمر بأوامر الحوثيين، وفي كل الأحوال يشكل الحوثيون والقوات الموالية لصالح تحالفا لصد هجمات "عاصفة الحزم".
 

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان