رئيس التحرير: عادل صبري 12:34 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

العراق.. مقتل 11 مسلحًا من داعش في قضاء "سنجار"

العراق.. مقتل 11 مسلحًا من داعش في قضاء سنجار

العرب والعالم

مسلحو داعش

العراق.. مقتل 11 مسلحًا من داعش في قضاء "سنجار"

وكاﻻت - اﻻناضول 12 أبريل 2015 13:52

أفادت مصادر محلية في العراق بمقتل 11 مسلحًا من تنظيم داعش، اليوم الأحد، خلال اشتباكات مع قوات البيشمركة في قضاء "سنجار" التابعة لمدينة "الموصل" مركز محافظة "نينوى" شمالي العراق.

 

وأوضح "شرزاد زاكسوي"، القائد بقوات البيشمركة، أن البيشمركة تصدت لهجمات داعش، التي شنها من 4 محاور في منطقة "حردان" التابعة لسنجار، ما أسفر عن مقتل 11 مسلحًا من داعش.
 

وأضاف شرزاد، أن القوات قضت على عدد من مسلحي داعش خلال محاولتهم القيام بعمليات انتحارية، وتمكنت من السيطرة على الوضع، مشيرًا إلى قيام طائرات التحالف بشن غارات جوية ضد مواقع لـ"داعش" خلال  قيام الأخيرة بالهجمات.
 

وفي 10 يونيو 2014، سيطر تنظيم داعش على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى (شمال) قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق العراق، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها "دولة الخلافة".
 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش"، بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان