رئيس التحرير: عادل صبري 12:02 صباحاً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

مسيرة في تعز اليمنية تأييدًا لمرسي

مسيرة في تعز اليمنية تأييدًا لمرسي

الأناضول: 12 يوليو 2013 20:17

خرجت مسيرة حاشدة، مساء اليوم الجمعة، في شوارع مدينة تعز، وسط اليمن، تأييدًا للرئيس المصري المعزول محمد مرسي، وتنديدا بأحداث نادي ضباط الحرس الجمهوري، شرقي القاهرة.

 

ورفع المتظاهرون لافتات تندد بما وصفوه بـ "الانقلاب العسكري"، ورددوا هتافات تطالب بإعادة الرئيس المعزول لمنصبه منها "من تعز الابية إلى مصر العربية  مرسي هو الشرعية".

 

وشتهدت تعز اليوم صلاة جمعة حاشدة في ساحة الحرية في المدينة تحت شعار جمعة "لا لوأد الربيع العربي" حيث طالب خطيب الجمعة "الأطراف السياسية في مصر بالعودة إلى للنهج الديمقراطي واحترام نتائج الانتخابات كما يحدث في كل بلاد العالم".

 

ورأى الخطيب "أن هناك قوى إقليمية ودولية تسعى لوأد الربيع العربي واختاروا ثورة مصر لأنها هي قلب العروبة النابض وأن مايحدث في القاهرة ينعكس على كل العواصم العربية".

 

ووقعت اشتباكات فجر الإثنين الماضي خلال اعتصام يطالب بإعادة مرسي إلى الحكم أمام نادي ضباط الحرس الجمهوري، وسقط خلالها 51 قتيلا و435 بحسب مصادر طبية رسمية بعد تعرضهم لإطلاق النار، في حين قالت نقابة الأطباء إن عدد القتلى 84.

 

وقالت جماعة الإخوان المسلمين وشهود عيان إن المتظاهرين قتلوا برصاص قوات الجيش وإن بينهم أطفال ونساء، فيما قال الجيش إن قواته تعرضت لهجوم من مجموعة مسلحة وكانت في حالة "دفاع عن النفس" وأسفرت عن مقتل جندي وإصابة 40 أخرين، نافيا وجود نساء أو أطفال بين القتلى.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان