رئيس التحرير: عادل صبري 09:06 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مقتل 19 عنصراً من "داعش" بقصف جوي على البوفراج

مقتل 19 عنصراً من داعش بقصف جوي على البوفراج

العرب والعالم

قوات عراقية

مقتل 19 عنصراً من "داعش" بقصف جوي على البوفراج

وكاﻻت - اﻻناضول 12 أبريل 2015 08:45

قال اللواء كاظم الفهداوي، قائد شرطة محافظة الأنبار، اليوم الأحد، إن 19 عنصراً من "داعش" قتلوا بقصف للطيران الحربي العراقي على منطقة البوفراج في محافظة الأنبار غربي البلاد.

 

وأوضح الفهداوي، أن الطيران الحربي العراقي قصف صباح اليوم، مواقع منتخبة ومحددة لـ"داعش" في منطقة البوفراج (شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار)، التي سيطر عليها قبل أيام، ما أسفر عن مقتل 19 عنصراً للتنظيم وتدمير مركبتين له مثبت عليهما رشاشات ثقيلة.
 

وأضاف الفهداوي أن القصف جاء تمهيدا لبدء عملية عسكرية واسعة النطاق تشارك فيها جميع القطاعات الامنية وبمساندة مقاتلي العشائر الموالية للحكومة لتحرير البوفراج من تنظيم داعش.
 

ولفت الى ان القوات الحكومية مصرة على استعادة السيطرة على المنطقة (البوفراج) كونها تعتبر من المناطق الحيوية والمهمة لوقوعها على الطريق الدولي السريع الذي يصل إلى الرمادي.
 

ولم يتسنّ التأكد مما ذكره الفهداوي من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من "داعش" بسبب القيود التي يفرضها التنظيم على التعامل مع وسائل الإعلام.
 

وسيطر "داعش"، الجمعة الماضية، على منطقة البوفراج، وفجر بعدها بيوم جسر البوفراج في المنطقة، والذي يعد من الجسور الاستراتيجية المهمة في محافظة الانبار كونه يربط مدينة الرمادي بالطريق الدولي السريع.
 

والأربعاء الماضي، بدأت القوات العراقية حملة عسكرية لاستعادة محافظة الأنبار من تنظيم "داعش"، وهي محافظة صحراوية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.
 

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها "داعش" في شمال وغرب العراق، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان