رئيس التحرير: عادل صبري 06:35 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مظاهرة بفيينا تطالب بسرعة إعادة إعمار غزة وفك الحصار الإسرائيلي

مظاهرة بفيينا تطالب بسرعة إعادة إعمار غزة وفك الحصار الإسرائيلي

الأناضول 11 أبريل 2015 22:03

نظَّمت رابطة السيدات المتشحات بالسواد "يهودية غير حكومية"، وقفة احتجاجية، اليوم السبت، بالعاصمة فيينا، لإعادة إعمار غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير عليها في يوليو الماضي، وفك الحصار المفروض عليها منذ عام 2007.

 

وشارك في الوقفة الاحتجاجية أعضاء الرابطة، وكذلك منظمة الصوت اليهودي المناهض للصهونية "غير حكومية"، ورفعوا لافتات تندد بالسياسة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ومنها "إسرائيل مجرمة"، و"وقف الاحتلال الإسرائيلي لدولة فلسطين الطريق للسلام".

 

ورفع المشاركون صورًا للدمار الذي تسبب فيه الهجوم الإسرائيلي على غزة، ومقتل وتشريد عشرات الآلاف من الفلسطينيين.

 

من جانبه، قال صمويل فيلبر، المسؤول بمنظمة "الصوت اليهودي المناهض للصهيونية"، إنَّ "القطاع يعيش أوضاعًا إنسانية مأساوية بسبب آثار الحرب الإسرائيلية الأخيرة، والحصار المستمر منذ سبع سنوات".

 

وأضاف: "يجب على المجتمع الدولي أن يحافظ على حل الدولتين".

 

وأشار إلى أنَّ "الأوضاع في غزة لا تحتمل التأخير أكثر من ذلك"، مطالبًا المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي بـ"ضرورة التعجيل بالتزاماتها تجاه غزة وفقًا لمؤتمر القاهرة العام الماضي".

 

وسبق أن انتهى مؤتمر القاهرة الدولي لإعادة إعمار غزة، الذي عقد بالقاهرة في أكتوبر الماضي، انتهى بتعهدات دولية بتوفير مبلغ خمسة مليارات و400 مليون دولار أمريكي، منها ملياران و600 مليون دولار من أجل إعادة إعمار غزة، والمبلغ المتبقي ملياران و800 مليون دولار يخصص للموازنة والحكومة الفلسطينية على مدار ثلاث سنوات.

 

وشنَّت إسرائيل في السابع من يوليو 2014 حربًا على غزة استمرت 51 يومًا أدَّت إلى مقتل أكثر من ألفي فلسطيني وإصابة نحو 11 ألفًا آخرين بجروح، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان