رئيس التحرير: عادل صبري 10:07 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

وصول "شعلة النور المقدس" من القدس إلى بيروت

وصول شعلة النور المقدس من القدس إلى بيروت

العرب والعالم

وصول "شعلة النور المقدس إلى بيروت

وصول "شعلة النور المقدس" من القدس إلى بيروت

وكاﻻت 11 أبريل 2015 20:36

 

وصلت إلى العاصمة اللبنانية بيروت، مساء اليوم السبت، "شعلة النور المقدس" من كنيسة القيامة في مدينة القدس الفلسطينية، حسب مراسل وكالة الأناضول.

وأفاد المراسل بأن الشعلة وصلت إلى مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت قادمة من كنيسة القيامة في مدينة القدس الفلسطينية، مرورا بالعاصمة الأردنية عمان.
 

ونقل الشعلة من المطار إلى كنسية "مار جرجس" للروم الأرثوذكس، في ساحة النجمة، في وسط بيروت عدد من المطارنة، حيث يحتقل بوصولها حشد كبير من المسيحيين.
 

وتصل "شعلة النور المقدس" عادة يوم السبت الذي يسمى "سبت النور" وهو عيد مسيحي يكون في اليوم الذي يسبق عيد الفصح، وهو العيد الذي يظهر فيه النور على أيدي بطريرك القدس لينير به العالم، إيذانا بحلول أهم أعياد المسيحيين الدينية (عيد الفصح)، حسب المعتقدات المسيحية.
 

و"سبت النور" أو "السبت المقدس" هو آخر يوم في "أسبوع الآلام" عند المسيحيين، ويستعد فيه المسيحيون لعيد الفصح، وهو نفسه عيد القيامة، ويرمز عند المسيحيين إلى عودة المسيح أو قيامته بعد صلبه.
 

وتحتفل الطوائف التي تسير على الحساب الشرقي غداً الأحد بعيد الفصح والذي يطلق عليه أيضا "عيد القيامة"، فيما احتفلت الطوائف المسيحية التي تسير على التقويم الغربي الأسبوع الماضي بعيد الفصح.


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان