رئيس التحرير: عادل صبري 12:59 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أكاديمي إيراني: المسؤولون يخفون المكاسب المادية من الاتفاق النووي

أكاديمي إيراني: المسؤولون يخفون المكاسب المادية من الاتفاق النووي

العرب والعالم

الرئيس الإيراني ، حسن روحاني

أكاديمي إيراني: المسؤولون يخفون المكاسب المادية من الاتفاق النووي

وكاﻻت _ الأناضول 11 أبريل 2015 16:59

 

أفاد الأستاذ في كلية الحقوق والعلوم السياسية، في جامعة طهران صادق زيباكلام، بأنَّ مسؤولين إيرانيين يخفون المكاسب المادية التي ستحققها إيران في حال توقيع اتفاق نهائي مع المجموعة الدولية ورفع العقوبات عنها.

وأكد زيباكلام أنه بعث إلى الرئيس الإيراني "حسن روحاني" برسالة انتقد فيها "إخفاءهم عن الشعب الإيراني" لتفاصيل المباحثات النووية مع المجموعة الدولية، والمكاسب المادية التي ستحققها إيران في حال رفع العقوبات.
 

ونفى زيباكلام وجود عقوبات غربية على إيران في مجالي الغذاء والدواء، قائلاً: " في عام 2012 استوردت إيران ما يقارب من 6 ملايين طن من القمح من الولايات المتحدة الأميركية.
 

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 التي تضم الولايات المتحدة، وروسيا والصين وبريطانيا وفرنسا، وألمانيا، إلى اتفاق إطاري حول البرنامج النووي الإيراني، في الثاني من إبريل الجاري، بعد مفاوضات بين الطرفين في مدينة لوزان السويسرية. ومن المفترض أن تعمل كافة الأطراف على كتابة مسودة الاتفاق النهائي، المزمع التوقيع عليها في 30 يونيو/ حزيران المقبل.

 

اقرأ أيضًا:

المؤسسة الإيرانية تواجه مخاطر حال فشل الاتفاق النووي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان