رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مقتل 5 في اقتحام قوات سوادنية معسكرا لمتمردين

مقتل 5 في اقتحام قوات سوادنية معسكرا لمتمردين

العرب والعالم

مقتل 5 من متمردي السودان

مقتل 5 في اقتحام قوات سوادنية معسكرا لمتمردين

وكاﻻت _ الأناضول 11 أبريل 2015 16:32

قالت قوات الدعم السريع، التابعة لجهاز الأمن والمخابرات السوداني، اليوم السبت، إنها تمكنت من اقتحام معسكر لمجموعة متمردة (لم تحددها) بولاية غرب كردفان الغنية بالنفط، أسفر عن مقتل (5) متمردين.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحفية، عن مصدر تابع للدعم السريع، قوله : "إن المجموعة المتمردة، ظلت تقوم بعمليات نهب وسلب وخطف السيارات من حقول النفط، كما تورطت في خطف ثلاثة عمال صينيين في وقت سابق، وظلت تستهدف شركات النفط  بالولاية".
 

وأضاف المصدر"أن قوات الدعم السريع قامت بعلميات تمشيط واسعة النطاق بولاية غرب كردفان، وتمكنت من إقتحام معسكر لمجموعة متمردة وتفكيكه"، وتابع "تم تكبيد المجموعة خمسة من القتلى، بجانب الاستيلاء على 3 سيارات بحالة جيدة، ومدفع "دوشكا"، و3 مدافع قرنوف،  و15 بندقية "كلاشنكوف"، وكميات كبيرة من الذخائر"، طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية.
 

وولاية غرب كردفان مجاورة لولاية جنوب كردفان التي تشهد نزاعا بين الجيش ومتمردي الحركة الشعبية قطاع الشمال بجانب ولاية النيل الأزرق التي تحارب فيها الحركة الشعبية أيضا منذ 2011 وأقليم دارفور الذي يضم 5 ولايات وتشهد نزاعا بين الجيش وثلاث حركات متمردة منذ 2003 .
 

وقسمت ولاية جنوب كردفان مؤخراً، إلى ولايتين حيث اقتطعت منها ولاية غرب كردفان التي نادرا ما تصلها المعارك.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان