رئيس التحرير: عادل صبري 10:59 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

16 قتيلاً في حلب بقصف متبادل بين النظام والمعارضة

 16 قتيلاً في حلب بقصف متبادل بين النظام والمعارضة

العرب والعالم

حجم الدمار في حلب

16 قتيلاً في حلب بقصف متبادل بين النظام والمعارضة

وكاﻻت_ أ ف ب 11 أبريل 2015 15:49



قتل ثمانية مدنيين، اليوم السبت، في قصف بالقذائف الصاروخية والبراميل المتفجرة على أحياء في مدينة حلب (شمال سوريا)  ما تسبب بمقتل ثمانية أشخاص آخرين.


وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان: "استشهد ثمانية أشخاص قبل ظهر اليوم جراء سقوط قذائف محلية الصنع وصواريخ على أماكن في منطقة السليمانية بمدينة حلب"، مشيراً إلى أن عدد القتلى "مرشح للارتفاع بسبب وجود جرحى في حالات خطرة ومفقودين تحت أنقاض مبان" دمر القصف أجزاء منها.


وأكدت وكالة الأنباء السورية الرسمية نقلاً عن مصدر في قيادة الشرطة أن "إرهابيين يتحصنون في مدينة حلب القديمة أطلقوا عدة قذائف صاروخية على (...) حيي السليمانية والسيد علي في مدينة حلب"، مشيرة إلى مقتل تسعة أشخاص وإصابة 47 آخرين بجروح.
|

وأشار المصدر إلى أن "الاعتداء الإرهابي أدى إلى تهدم عدد من المباني ونشوب حرائق وأضرار مادية كبيرة فيها وبالممتلكات العامة والخاصة".


وفي وقت لاحق، أفاد المرصد عن "استشهاد ثمانية أشخاص على الأقل جراء قصف للطيران الحربي على سوق شعبي في حي المعادي في مدينة حلب"، مشيراً إلى أن عدد القتلى "مرشح للارتفاع بسبب وجود عشرات الجرحى".


وتحدثت الهيئة العامة للثورة عن "مجازر" ارتكبها النظام السبت بالبراميل المتفجرة "أكثرها دموية شهدها حي المعادي"، مشيرة إلى مقتل وإصابة العشرات من المدنيين.


اقرأ أيضٌا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان