رئيس التحرير: عادل صبري 10:02 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

الأردن.. وقفة احتجاجية تطالب بإنقاذ مخيم "اليرموك"

الأردن.. وقفة احتجاجية تطالب بإنقاذ مخيم اليرموك

العرب والعالم

وقفة تضامنية - أرشيفية

الأردن.. وقفة احتجاجية تطالب بإنقاذ مخيم "اليرموك"

وكاﻻت - اﻻناضول 11 أبريل 2015 15:08

نفذ العشرات من النشطاء الأردنيين غير الحزبيين، اليوم السبت، وقفة احتجاجية عبر سلسلة بشرية أقاموها وسط العاصمة عمان، تطالب الأمم المتحدة بإنقاذ اللاجئين الفلسطينيين في مخيم "اليرموك".

 

وطالب النشطاء من الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتها لحماية اللاجئين في المخيم، كما طالبوا المؤسسات الدولية والحقوقية العالمية بالاهتمام بقضية المخيم.

 

وتداعى النشطاء لوقفتهم عبر دعوة وجهت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، للتعبير عن احتجاجاتهم على الأعمال العسكرية التي تخوضها قوات النظام السوري في المخيم من الجو، وتلك التي يقوم بها تنظيم داعش وجبهة النصرة على الأرض.
 

ورفع المشاركون لافتات تطالب بإنقاذ المخيم من بينها "500 طفل تحت الحصار في مخيم اليرموك"، "هل تتخيل أن تستيقظ من النوم دون أكل وماء وكهرباء"، "أنقذوا فلسطينيي سوريا".
 

وقالت صفاء سرور، إحدى المشاركات في الوقفة، إن الوقفة مع مخيم اليرموك "ليست إلا تأكيداً على ضرورة صمود المخيمات الفلسطينية لحين تحقق الحلم الفلسطيني بحق العودة (عودة فلسطينيي الشتات إلى أراضيهم)".
 

وحمّلت سرور في حديث لـ الأناضول، الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها منظمة التحرير الفلسطينية "تراكم الأوضاع المأساوية للاجئين الفلسطينيين في المخيمات"، مطالبة جميع القوى والفصائل الفلسطينية بـ"التوحد ونبذ الفرقة".

من جهته، دعا الناشط فاروق عرار، الفصائل الفلسطينية في المخيم إلى "التوحد، وتفويت الفرص على المؤامرات التي تحاك ضد الشعب الفلسطيني".
 

وطالب، فلسطينيي الداخل والخارج بـ"التكاتف والصمود في وجه آلة الحرب التي تستهدفهم في الداخل من قوى الاحتلال الإسرائيلي"، وفي الخارج من قبل ما وصفه بـ"أنظمة الاستبداد وقوى الشر والظلام والتكفير"، دون تحديد لتلك القوى.
 

وكانت مروحيات تابعة لقوات النظام السوري، قامت أمس الجمعة، بشن غارات بالبراميل المتفجرة ومدافع الهاون، على المناطق السكنية بمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، والذي يبعد عن مركز مدينة دمشق نحو 10 كم.
 

واقتحم تنظيم "داعش" مخيم اليرموك، الأسبوع الماضي، وسيطر على أجزاء كبيرة منه بعد اشتباكات مع فصيل "أكناف بيت المقدس" المعارض الموجود في المخيم.
 

وتقول بعض الإحصائيات إن المخيم، والذي تحاصره قوات النظام السوري، كان يضم نصف مليون سوري وفلسطيني قبل اندلاع الصراع في سوريا عام 2011 إلا أنه جراء نزوح معظم سكانه لم يتبق منهم إلا نحو 20 ألفا حالياً.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان