رئيس التحرير: عادل صبري 04:01 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

سوريا.. 35 قتيلاً في استهداف مطار عسكري بالسويداء

سوريا.. 35 قتيلاً في استهداف مطار عسكري بالسويداء

وكاﻻت 11 أبريل 2015 11:06

صدت القوات الحكومية السورية هجومًا شنه تنظيم الدولة "داعش" على محيط مطار خلخلة العسكري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة السويداء جنوبي سوريا بعد معارك قتل فيها 35 عنصرًا من الطرفين، بحسب ما ذكر نشطاء سوريون معارضون.

 

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الهجوم وقع في محيط مطار خلخلة في ريف السويداء"، مرجحًا أن يكون منفذوه من عناصر تنظيم الدولة، ومضيفًا أن القوات الحكومية تمكنت من صد الهجوم.

 

وقتل في الهجوم والمعارك التي تركزت في منطقة تل ظلفع ومحيطها شرقي مطار خلخلة العسكري، 20 عنصراً من القوات الحكومية والمسلحين الموالين لها و15 مسلحاً من المهاجمين.

من جهتها، قالت شبكة سوريا مباشر المعارضة إن الهجوم أدى إلى مقتل 50 عنصراً وإصابة العشرات من أفراد القوات الحكومية.
 

وأشارت سوريا مباشر إلى أن الاشتباكات استمرت 8 ساعات وشملت مناطق البوحارات والمهجورة وتل ظلفع، منوهة إلى أنها تمثل خط الدفاع الأول للقوات الحكومية في المنطقة.
 

وأكدت وكالة الأنباء السورية "سانا" وقوع الهجوم، وأوردت أن "وحدات من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولات إرهابيين من تنظيم داعش التسلل باتجاه قريتي ظلفع وأبو حارات بريف السويداء الشمالي وأوقعت العشرات منهم قتلى ومصابين".
 

ويقع المطار قرب طريق رئيسي يربط دمشق ومدينة السويداء الواقعتين تحت سيطرة القوات الحكومية، بينما تقع منطقة تل ظلفع على مقربة من حدود محافظة دمشق.

اقرأ أيضا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان