رئيس التحرير: عادل صبري 10:22 مساءً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وصول شحنة مساعدات إنسانية ثانية إلى صنعاء

وصول شحنة مساعدات إنسانية ثانية إلى صنعاء

وكاﻻت - اﻻناضول 11 أبريل 2015 10:05

أعلنت هيئة الصليب الأحمر الدولية، اليوم السبت، هبوط طائرة تابعة لها، في العاصمة اليمنية صنعاء، تحمل معدات طبية ومساعدات إنسانية أخرى.

 

وفي تدوينه لها عبر موقع "تويتر" الاجتماعي، قالت "ماري كلير فغالي" المتحدثة باسم الصليب الأحمر في اليمن، إن "طائرة تابعة للصليب الأحمر وصلت وعلى متنها 35 طناً من المعدات الطبية ومساعدات إنسانية أخرى إلى صنعاء".

 

وأوضحت أن هذه الشحنة هي الثانية التي تصل إلى صنعاء منذ بداية عملية "عاصفة الحزم" في اليمن قبل أكثر من أسبوعين.
 

وكانت أول طائرة مساعدات تابعة للصليب الأحمر، وصلت أمس إلى صنعاء محملة بـ 16.4 طن من المساعدات الطبية.
 

والثلاثاء الماضي، وصلت طائرة تقل طاقمًا طبيًا تابعًا للهيئة إلى مدينة عدن (جنوب)، حيث تم تقديم خدمات جراحية للمصابين، وتبرع الطاقم بإمدادات طبية للمستشفيات في كل من إب (وسط)، ورازح بصعدة (شمال)، وكذلك نحو 3 مرافق صحية في عدن ومرفق لحج (جنوب).
 

وأمس الجمعة، قال العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم "عاصفة الحزم" إن طائرتين تابعتين للصليب الأحمر وصلتا إلى مطار صنعاء تحوي، مواد وطواقم طبية ومواد إغاثية".
 

وتابع: "تبقى المهمة هي كيف تصل هذه المواد للمواطن اليمني، خاصة أن الحوثيين ومليشياتهم التابعة لهم تسيطر على المطار وتصعب الأعمال الإغاثية وتصعب أعمال هذه اللجان للتحرك والوصول إلى المواطنين، والعمل الآن مستمر في المناطق التي تسيطر عليها اللجان الشعبية لإيصال هذه المواد للمواطنين".
 

وأضاف: "نحن في تواصل مع الهيئات الإغاثية خاصة الصليب الأحمر لإيجاد الممرات الآمنة لهم وكيف يمكن إيصال هذه المواد للمواطن اليمني وللمستشفيات حتى يتم الاستفادة منها بالشكل المطلوب".
 

ومنذ 26 مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية للرئيس اليمني السابق، علي عبد الله صالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان