رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

واشنطن تطالب بممرا آمنا للمدنيين في مخيم اليرموك

واشنطن تطالب بممرا آمنا للمدنيين في مخيم اليرموك

العرب والعالم

المدنيين في مخيم اليرموك

واشنطن تطالب بممرا آمنا للمدنيين في مخيم اليرموك

وكالات - رويترز 11 أبريل 2015 04:15

 

دعا البيت الأبيض إلى حماية المدنيين في اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين بدمشق مطالبا بالسماح لهم بمغادرة المخيم بأمان.

وقالت برناديت ميهان المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “يجب أن يتم منح المدنيين القادرين على مغادرة اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك ممرا آمنا بشكل فوري ويجب آلا يتم فصل أفراد الأسر عن بعضهم البعض، كما يجب ألا يتم اعتقال المدنيين المغادرين للمخيم.

 

ودعت ميهان النظام السوري إلى وقف القصف الجوي للمخيم.

 

وقبل بدء الاحتجاجات المطالبة بإسقاط النظام في سورية عام 2011 ، كان اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك يؤوي 150 ألف لاجئ فلسطيني منذ الحرب العربية الإسرائيلية عام 1948 .

 

وكانت اللجنة الدولية للصليب الأحمر قد طالبت يوم الخميس بالسماح لها بالمرور فورا لإيصال المساعدات الإنسانية إلى اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك الذي يتعرض لنيران كل من الحكومة السورية وتنظيم الدولة الإسلامية داعش المتشدد.

 

وخضع اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك لحصار فرضته الحكومة السورية منذ عام 2013 عندما تمكنت قوات المعارضة من تثبيت موطئ قدم لها في المخيم الذي يعد موقعا استراتيجيا لكونه على الطرف الجنوبي للعاصمة دمشق. وكان وصول المساعدات الإنسانية للمخيم محدودا للغاية حتى تم السماح أخيرا للصليب الأحمر بدخوله في أكتوبر الماضي.

 

ومنذ أكثر من أسبوع، يشهد المخيم وهو أكبر مخيم للاجئين في سورية إطلاق نار من القوات السورية وعناصر تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وطالب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بوقف فوري للقتال في المخيم قائلا إنه في طريقه إلى أن يشبه مخيما للموت.

 

وقال كي مون : في ظل حالة الرعب الموجودة في سورية، تحول اليرموك " target="_blank">مخيم اليرموك إلى أعمق دائرة في الجحيم.

 

وطالب الأمين العام المجتمع الدولي بضرورة استخدام نفوذه لتحقيق الاستقرار على الأرض والسماح بالمرور الآمن للمدنيين المحاصرين في المخيم.

أخبار ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان