رئيس التحرير: عادل صبري 03:24 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

"فجر ليبيا" تهدد بإغلاق الحدود مع تونس

فجر ليبيا تهدد بإغلاق الحدود مع تونس

العرب والعالم

قوات "فجر ليبيا"

"فجر ليبيا" تهدد بإغلاق الحدود مع تونس

وكالات - الأناضول 10 أبريل 2015 20:39

هدد عبد الحفيظ قواسم القيادي في قوات "فجر ليبيا"، التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني في طرابلس، بـ"إغلاق الحدود التونسية الليبية إذا استمرت الحكومة التونسية في تضييقها على الغرب الليبي".

ونقلت وكالة الأناضول، عن قواسم، بعد يوم من إغلاق تونس أجوائها أمام الطائرات التي تنطلق من مطاري معيتيقة ومصراتة التي تدار من طرف حكومة الإنقاذ باتجاه الجزائر والمغرب.

وقال قواسم "نحن لا نفهم إغلاق الأجواء التونسية أمام الطائرات الليبية التي تقلع من المطارات التي تديرها حكومة الانقاذ  في حين أن دول مثل الجزائر والمغرب تستقل طائرتنا كما أن الطائرات التي تقلع من مطار الإبرق وطبرق الواقعان تحت سيطرت الحكومة المؤقتة التي يقودها عبد الله الثني والمنبثقة عن البرلمان المنعقد في طبرق شرق ليبيا، مرحب بها وتسير رحلات إلى تونس".

وأضاف القيادي بـ"فجر ليبيا" إن "الحكومة التونسية من المفترض أن تكون على نفس المسافة من كل الأطراف الليبية لا أن تنحاز إلى طرف على حساب الطرف الأخر".

وتابع قواسم "التعامل مع المواطنين الليبين في معبر رأس الجدير الحدودي بين ليبيا وتونس سيئ جدا من طرف السلطات التونسية وكثيرا ما يتعرض المسافرون إلى الابتزاز والمضايقة، في حين أنهم عادة ما يكونون في سفر للعلاج أو لقضاء أمور إنسانية واجتماعية".

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان