رئيس التحرير: عادل صبري 12:10 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الاتحاد الأوروبي يهدد بمحاسبة من يقوضون الحوار الليبي

الاتحاد الأوروبي يهدد بمحاسبة من يقوضون الحوار الليبي

العرب والعالم

فيدريكا موغريني

الاتحاد الأوروبي يهدد بمحاسبة من يقوضون الحوار الليبي

وكالات - الأناضول 10 أبريل 2015 19:23

هدد الاتحاد الأوروبي، اليوم الجمعة، من يستمرون في تقويض محادثات السلام في ليبيا، بمحاسبتهم من قبل المجتمع الدولي، مرحبا في ذات الوقت باستئناف الحوار الليبي لحل الأزمة في البلاد .

وفي تصريح نشرته الصفحة الرسمية لبعثة الاتحاد في ليبيا، واطلعت عليه وكالة الأناضول، قالت الممثلة العليا للشؤون الخارجية وسياسات الأمن بالاتحاد الأوروبي، فيدريكا موغريني، إنه "سيتم تحديد أولئك الذين يستمرون في تقويض المحادثات في ليبيا من قبل المجتمع الدولي ومحاسبتهم على أفعالهم"، دون أن توضح الإجراءات التي سيتم اتخاذها لمحاسبتهم.

وأشارت موغريني إلى أن "استئناف الحوار السياسي الليبي في الأيام المقبلة سيكون خطوة هامة نحو اتفاق سياسي تشتد الحاجة إليه؛ لتشكيل حكومة وحدة وطنية ووقف الأعمال العدائية في ليبيا".

ودعت جميع المشاركين لـ "التفاوض بحسن نية وبروح من التوافق والمصالحة"، مشيرة إلى أن "العمليات العسكرية تهدد السكان المدنيين، وتلحق بالبنية التحتية المدنية مزيدا من الضرر في البلاد".

كما أبدت استعداد الاتحاد الأوروبي "لدعم حكومة الوحدة الوطنية (تقرر تشكيلها ضمن مخرجات جولات الحوار سابق) بمجرد تشكيلها".

وترعي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا الحوار السياسي الليبي لحل الأزمة السياسية والأمنية في البلاد وذلك ضمن جولات للمباحثات يعقد أحدثها في المغرب، ومن المتوقع أن ينبثق عنها حكومة وفاق وطني تضم كافة التيارات في البلاد.


اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان