رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مصادر عسكرية ليبية: الانشقاقات تعصف بقوات حفتر

مصادر عسكرية ليبية: الانشقاقات تعصف بقوات حفتر

العرب والعالم

اللواء خليفة حفتر

بعد كثرة الحديث عن عمليات اغتيال فاشلة..

مصادر عسكرية ليبية: الانشقاقات تعصف بقوات حفتر

سارة عادل 10 أبريل 2015 17:05

بعد يوم واحد من تداول خبر إصابته إثر عملية اغتيال فاشلة، تناول عدد من المواقع الإخبارية خبر وفاته إثر عملية اغتيال جديدة، الأمر الذي حصلت "مصر العربية" على تكذيبه من مصادر مقربة من حكومة طبرق، إنه اللواء خليفة حفتر القائد العام للجيش الليبي التابع لحكومة طبرق، وبعض قادته.

 

 

أصابع الاتهام اتجهت في عملية الاغتيال لثلاثة، أولهم العقيد فراج البرعصي، الذي تتواتر الأنباء عن وجود خلافات قوية بينه وحفتر، أو من أطلقت عليهم المصادر "الثوار"، وثالثهم نجل خليفة حفتر نفسه "صدام".

 

ولعملية الاغتيال توابعها، والتي ظهرت على شكل أخبار عن انقاسمات داخل الجيش الليبي، وهو ما تؤكده بعض المصادر.

 

وتؤكد المصادر العسكرية الليبية لـ"مصر العربية" التي رفضت الإفصاح عن اسمها، أن الخلاف داخل الجيش الليبي، دب بين مجموعة العميد المهدي البرغثي، والذي يتولى قيادة الكتيبة 204 دبابات، والعقيد فرج البرغثي "المتهم في عملية الاغتيال السابقة"، والعقيد ونيس بوحمادة قائد الصاعقة.

 

الخلافات الثلاثية، جاءت بعد غضب شديد في صفوف الجيش من إشعال جبهة بنغازي وقصف الكتيبة 204 دبابات من قبل حفتر عقب الإعلان عن إصابته، حسب قول المصادر.

 

وبحسب المصادر أيضًا، فعبد الله الثني أيضًا تخلى عن دعم حفتر من تونس عقب احتجازه في مطار "طبرق"، لولا تدخل عقيلة صالح التي سعت لرفع منعه من السفر وإخلاء سبيله، على حد قول المصادر العسكرية الليبية، وهو ما أكده لـ"مصر العربية"، العميد عادل عبد الكافي،  في تصريح خاص.

العقيد عادل عبد الكافي

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان