رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خامنئي: سنمرغ أنف السعودية في التراب بعد "عاصفة الحزم"

خامنئي: سنمرغ أنف السعودية في التراب بعد "عاصفة الحزم"

جبر المصري 09 أبريل 2015 23:04

قال المرجع الشيعي الإيراني آية الله علي خامنئي  إن السعودية لن تخرج منتصرة من الحرب في اليمن، حيث يحاول المقاتلون الحوثيون المتحالفون مع إيران، والذين يسيطرون على العاصمة صنعاء، الاستيلاء على مدينة عدن التي يدافع عنها مقاتلون محليون.


وأضاف خامنئي في كلمة نشرتها وكالة أنباء فارس الإيرانية: "عدوان السعودية على اليمن وشعبه البريء خطأ. وقد أرسى سابقة سيئة في المنطقة.. هذه جريمة وإبادة جماعية يمكن أن تنظرها المحاكم الدولية."
 

وتابع أن السعودية ستتلقى الضربة في ما يحدث في اليمن، ويمرغ أنفها في التراب، مضيفا أن أمريكا ستتلقى هي الأخرى ضربة وتهزم في اليمن.


وشبه المرشد الإيراني عاصفة الحزم بما قام به الكيان الصهيوني في غزة، واصفا إياها بالجريمة والإبادة الجماعية.

 

يشار إلى أن إيران قامت بمساع دبلوماسية من أجل وقف "عاصفة الحزم" وإنقاذ حلفائها، من جماعة الحوثي، من قصف طائرات التحالف العربي، إذ زار وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف باكستان، يومي الأربعاء والخميس، في وقت لم تحسم فيه بعد إسلام أباد قرار مشاركتها في "عاصفة الحزم".


وكانت إيران قد حركت أمس سفنا بالمياه الدولية بباب المندب، وهو ما حذر منه التحالف الدولي، إذ قال المتحدث باسم التحالف العميد ركن أحمد العسيري ضمن لقاء صحفي: "سنرد على أى محاولة خارجية للاعتداء على اليمنيين، والإيرانيون المتعاونون مع الملشيات فى اليمن سيلقون نفس مصير المتمردين".
 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان