رئيس التحرير: عادل صبري 12:01 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 40 من عناصر داعش بمحافظة صلاح الدين شمال العراق

مقتل 40 من عناصر داعش بمحافظة صلاح الدين شمال العراق

العرب والعالم

القوات العراقية في مواجهة مع داعش

مقتل 40 من عناصر داعش بمحافظة صلاح الدين شمال العراق

وكالات أ ش أ 09 أبريل 2015 17:38

قتلت القوات العراقية 30 من تنظيم داعش، خلال محاولتهم التسلل إلى حقل "علاس" النفطي بمحافظة صلاح الدين شمالي العراق، كما قتل 10 من مسلحي التنظيم بنيران قوات "البيشمركة" الكردية بمحور الخازر شمال غربي العراق، وأعدم أربعة من قادة التنظيم بسبب هروبهم من المعارك مع القوات العراقية.

وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية إن القوات الأمنية مدعومة بقوات"الحشد الشعبي"أعادت السيطرة الكاملة على الحقل، مشيرة إلى أن الإرهابيين تسللوا إلى الحقل عن طريق قضاء "الحويجة" بكركوك والشرقاط بصلاح الدين.


وذكرت المصادر أن تنظيم داعش أعدم أربعة من أبرز قادته من الذين كانوا في محافظة ديالي بسبب هروبهم من المعارك مع القوات العراقية التي حررت المحافظة.


 

وقالت: إن داعش وبأمر مباشر من زعيمه أبو بكر البغدادي أعدم، مساء اليوم الخميس، أربعة من أبرز قادته من ديالى، بينهم ضابط سابق في النظام السابق، في أطراف منطقة الشرقاط شمالي صلاح الدين بسبب هروبهم من ساحة المعركة في مناطق شمال قضاء المقدادية مؤخرا، وأن الإعدام كان رميا بالرصاص أمام مجموعة من الناس.

 

على صعيد آخر، أحبطت قوات"البيشمركة" الكردية هجوما لمسلحي التنظيم اليوم بقرية "تل أسود" على محور الخازر شمال غربي العراق.. حيث قصفت البيشمركة بواسطة الأسلحة الثقيلة مواقع تجمع مسلحي التنظيم وتمكنت من إحباط الهجوم وقتل أكثر من عشرة من عناصر داعش.. دون وقوع إصابات في صفوف البيشمركة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان