رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

أمير قطر يصل الرياض في زيارة غير معلنة مسبقا

أمير قطر يصل الرياض في زيارة غير معلنة مسبقا

العرب والعالم

الملك سلمان وأمير قطر

أمير قطر يصل الرياض في زيارة غير معلنة مسبقا

وكاﻻت_ الأناضول 09 أبريل 2015 12:03

وصل تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، اليوم الخميس، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة لم يعلن عنها من قبل.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إنه كان في استقبال أمير قطر بمطار قاعدة الرياض الجوية، الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي ورئيس الاستخبارات العامة خالد بن علي الحميدان، وسفير دولة قطر لدى المملكة الشيخ عبدالله بن ثامر آل ثاني وعدد من المسؤولين.
 

ولم تذكر الوكالة مزيداً من التفاصيل حول برنامج الزيارة التي لم يعلن عنها من قبل، أو مدتها أو أسبابها.
 

من جهتها، قالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن أمير البلاد وصل إلى الرياض في"زيارة أخوية قصيرة"، يرافقه خلالها عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، ووفد رفيع المستوى.
 

وتعد هذه الزيارة الثانية لأمير قطر للسعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبدالعزيز مقاليد الحكم في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي.
 

 وسبق أن زار أمير قطر الرياض في 17 فبراير  الماضي، وعقد جلسة مباحثات رسمية مع العاهل السعودي، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل دعمها في شتى المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحات الخليجية والعربية والدولية.
 

كما تعد زيارة أمير قطر هي الأولى لقائد خليجي للرياض منذ انطلاق عملية "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين في اليمن، قبل نحو أسبوعين، بحسب مراسل الأناضول.
 

وتشارك قطر في تحالف تقوده السعودية منذ 26 مارس/ آذار الماضي، بقصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان