رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الإفراج عن المعارض السوداني “فاروق أبو عيسي” بعفو رئاسي

الإفراج عن المعارض السوداني “فاروق أبو عيسي” بعفو رئاسي

العرب والعالم

المعارض السوداني فاروق أبو عيسي

الإفراج عن المعارض السوداني “فاروق أبو عيسي” بعفو رئاسي

وكاﻻت_ الأناضول 09 أبريل 2015 11:30


قال المتحدث بإسم هيئة الدفاع السودانية "لوكالة الأناضول" أن السلطات أفرجت  عن زعيم تحالف المعارضة السوداني، فاروق أبو عيسى، بعفو رئاسي بعد أكثر من 4 أشهر من احتجازه.

نقلت السلطات السودانية،الأربعاء الماضي،  زعيم تحالف المعارضة، فاروق أبو عيسى من محبسه بسجن كوبر، إلى مستشفى ساهرون التابع للشرطة، إثر تدهور حالته الصحية، حسب المتحدث باسم التحالف.
 

وقال بكري يوسف المتحدث باسم تحالف قوى الإجماع الوطني لوكالة الأناضول إن أبو عيسى البالغ من العمر 82 عاما، "نقل مساء أمس ولا يزال حتى اللحظة داخل مستشفى ساهرون بالخرطوم".

وهذه هي المرة الثانية التي ينقل فيها أبو عيسى للمستشفى منذ اعتقاله ورئيس كونفدرالية منظمات المجتمع المدني (ائتلاف يضم عددا من منظمات المجتمع المدني) أمين مكي مدني، في السادس من ديسمبر الماضي، عقب عودته للخرطوم بعد التوقيع على وثيقة "نداء السودان" مع تحالف الحركات المتمردة "الجبهة الثورية"، وحزب الأمة القومي بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا.


 

واستنكرت الحكومة السودانية توقيع اتفاق "نداء السودان"، واتهمت الموقعين على الإعلان بـ"الخيانة للوطن". وينص إعلان "نداء السودان" على "أهمية تفكيك دولة الحزب الواحد لصالح دولة المواطنة المتساوية"، و"اعتماد وسائل الاتصال الجماهيري اليومي وصولا إلى الانتفاضة الشعبية لتحقيق ذلك الهدف"، بحسب مراسل وكالة الأناضول الذي اطلع على نص الإعلان. ا

 

وينص الإعلان على "الالتزام بإنهاء الحرب والنزاعات والاعتماد على الحل الشامل لوقف العدائيات في كل من (إقليم) دارفور (غرب) وجنوب كردفان والنيل الأزرق (جنوب)".


ولفت الإعلان إلى أن "الحل الشامل والحوار يعتمد على منبر سياسي موحد يفضى إلى حل سياسي شامل يشارك فيه الجميع"، مشترطا "تشكيل حكومة قومية انتقالية تقوم بمهام الفترة الانتقالية في السودان تمهد للانتقال نحو الديمقراطية".

ووقع على الإعلان كل من: الصادق المهدي، رئيس حزب الأمة المعارض، ومني أركو مناوي، نائب رئيس الجبهة الثورية المعارضة، وفاروق أبو عيسى، رئيس الهيئة العامة للتحالف والإجماع الوطني (مجموعة أحزاب معارضة)، وأمين مكي مدني، ممثلا لمبادرة المجتمع المدني السوداني (ممثلة لمنظمات المجتمع المدني).

اقرأ أيضًا:


 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان