رئيس التحرير: عادل صبري 07:07 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

مصدر عشائري: "داعش" أعدم 300 سجين غربي العراق

مصدر عشائري: داعش أعدم 300 سجين غربي العراق

العرب والعالم

تنظيم داعش

مصدر عشائري: "داعش" أعدم 300 سجين غربي العراق

وكاﻻت_ الأناضول 09 أبريل 2015 09:00

قال الشيخ نعيم الكعود، شيخ عشيرة البونمر في محافظة الأنبار غربي العراق، إن تنظيم "داعش" أعدم 300 سجينا لديه في مدينة القائم الحدودية مع سوريا.

وفي تصريح لوكالة "الأناضول"، أوضح الكعود بأن "عناصر تنظيم داعش الارهابي أقدم أمس الأربعاء، على إعدام 300 سجين لديه من بينهم ضباط ومنتسبون بالشرطة بالإضافة الى مدنيين كان قد اعتقلهم جميعاً قبل نحو 6 أشهر عند سيطرته على مدينة القائم التي تبعد 350 كم غرب الرمادي مركز محافظة الأنبار والواقعة على الحدود الغربية مع سوريا.
 

وأضاف أن عملية الإعدام الجماعي تمت بوضع السجناء في إحدى الساحات العامة في مدينة القائم وإطلاق النار عليهم من قبل عناصر "داعش" بمنطقة الرأس والصدر والبطن، مشيراً إلى أنه تم دفن الجثث بمقبرة جماعية في مدينة القائم.
 

ولم يقدّم الكعود أي دليل على كلامه، في حين أنه لم يتسنّ التأكد منه من مصدر مستقل.
 

وأمس الأول الثلاثاء، بدأت القوات العراقية حملة لاستعادة الأنبار أكبر محافظات البلاد من تنظيم "داعش"، وهي محافظة ذات غالبية سنية شاسعة لها حدود مع ثلاث دول هي سوريا والأردن والسعودية.
 

ويشارك في هذه الحملة 10 آلاف مقاتل من أبناء عشائر الأنبار السنية إلى جانب قوات الجيش والشرطة المحلية والاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب والرد السريع والطيران الحربي العراقي وبمساندة من غارات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
 

وكانت صحراء الأنبار أولى المناطق التي تواجد فيها "داعش" قبل شنه هجوماً على الفلوجة، كبرى مدن المحافظة، والسيطرة عليها مطلع عام 2014 ومن ثم سيطر بعدها على معظم مدن ومناطق المحافظة.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان