رئيس التحرير: عادل صبري 02:29 صباحاً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الجزائر: خلافنا مع السعودية بشأن اليمن "أمر عارٍ من الصحة"

الجزائر: خلافنا مع السعودية بشأن اليمن أمر عارٍ من الصحة

العرب والعالم

وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة

الجزائر: خلافنا مع السعودية بشأن اليمن "أمر عارٍ من الصحة"

وكالات_ د ب أ 08 أبريل 2015 19:04

 


وصفت الجزائر، اليوم الأربعاء، الحديث عن سوء تفاهم مع السعودية على خلفية إجلاء رعايا جزائريين من اليمن بأنه "أمر عارٍ من الصحة"، مؤكدة بأن العلاقات بين البلدين "متينة ومتجذرة ومتميزة"، وهي في "تطور دائم ومستمر".


ولفت المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، عبد العزيز بن علي شريف، إلى أن الحديث عن سوء تفاهم هو "أمر عار من الصحة تماماً، لأن عملية إجلاء مواطنينا من اليمن تمت بتنسيق كامل وتفاهم بين الجزائر والسعودية وبقية الدول المعنية".


وكانت وسائل إعلام جزائرية أشارت إلى خلافات بين الجزائر والسعودية، ونقلت عن قائد الطائرة الذي تولى إجلاء 160 جزائرياً من العاصمة اليمنية حديثه عن مشاعر عداء من سعوديين تجاه الجزائر، التي رفضت المشاركة في "عاصفة الحزم".


واستطرد بن علي شريف يقول: "كل ما في الأمر أن الطائرة الجزائرية كان أصابها عطل تم إصلاحه بعين المكان، كما طرأت ظروف مناخية صعبة (عاصفة رملية) حالت دون إقلاع الطائرة باتجاه صنعاء، رغم حصولها على كل التراخيص اللازمة ثلاث مرات متتالية"، لافتاً إلى أن " هذه الظروف المناخية هي نفسها التي أدت إلى تأخر عمليات الإجلاء التي قامت بها دول أخرى".


وتابع: "التواصل والتنسيق كان دائماً ومستمراً بين وزارتي شؤون خارجية البلدين على أعلى مستوى، وعلاقتنا مع الأشقاء في المملكة العربية السعودية هي أمتن اليوم مما كانت عليه بالأمس".


وأضاف: "وبهذه المناسبة، لا يسعنا إلا أن ننوه من جديد إلى التعاون الذي لمسناه لدى كل الدول الشقيقة طيلة عملية الإجلاء، كما نثمن عالياً الجهد والتفاني والمهنية التي تحلت بها إطارات مختلف الجهات والمؤسسات الجزائرية التي عملت دون هوادة لإتمام هذه العملية في أحسن الظروف".

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان