رئيس التحرير: عادل صبري 06:55 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الدفاع العراقي: "الحشد الشعبي" عصابات تعمل بأجندات طائفية

وزير الدفاع العراقي: الحشد الشعبي عصابات تعمل بأجندات طائفية

العرب والعالم

وزير الدفاع العراقي، حازم العبيدي

وزير الدفاع العراقي: "الحشد الشعبي" عصابات تعمل بأجندات طائفية

وكالات 08 أبريل 2015 16:01

قال وزير الدفاع العراقي، خالد العبيدي، إن مجموعات الحشد الشعبي كانت عبارة عن عصابات منظمة، تعمل بشكل منظم وفق أجندات طائفية، وإن المعارك الجارية بالأنبار لن يشارك فيها إلا "المجموعات المنضبطة".

وأعلن وزير الدفاع العراقي، أنه لن يشارك في المعارك الجارية في مدن الأنبار إلا المجموعات المنضبطة، قائلًا: إن "تكريت كانت درسا مهما".

 

وقال العبيدي في مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء، إن "بعض مجموعات الحشد الشعبي التي شاركت في نهب تكريت كانت عبارة عن عصابات تعمل بشكل منظم وفق أجندات طائفية".

 

وأضاف أنه في العمليات الجارية والمقبلة، ستشارك فقط المجموعات المنضبطة من الحشد الشعبي بجانب العشائر و"بأمرة الجيش وستسري عليهم القوانين العسكري".

 

وكانت ميليشيات الحشد، التي ساهمت في طرد داعش من تكريت، قد أعلنت رفضها الخروج من المدينة رغم الاتفاق الذي نص على انسحابها، إثر اتهامها بارتكاب عمليات حرق وسلب ونهب للممتلكات.

 

وقال الوزير العراقي إنه تم اعتقال عدد كبير من المتهمين بارتكاب تجاوزات وتمت إحالتهم للقضاء.

 

من جهة أخرى، قال العبيدي إن عمليات توزيع السلاح على العشائر في الأنباء تسير بوتيرة متسارعة لأنه سيكون لهم دور مهم في تحرير مدنهم.

 

وقال إن قادة التحالف الدولي المجتمعين في عمان، كان لديهم التباسا بشأن ما جرى في تكريت، وقد أوضحنا لهم حقيقة الأمور على الأرض  بشكل دقيق.

 

وأشاد العبيدي بدعم الأردن للجيش العراقي، قائلا إن مستودعات الأردن مفتوحة للجيش العراقي. لكنه نفى أن تشارك أي قوات أردنية في العمليات العسكرية الجارية، مشددا على أن "العراقيين فقط هم من سيحرروا أرضهم من الإرهابيين".  

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان