رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

وزير الخارجية يدعو «عاصفة الحزم» لإنزال الأغذية ويؤكد الوضع ينذر بكارثة إنسانية

وزير الخارجية يدعو «عاصفة الحزم» لإنزال الأغذية ويؤكد الوضع ينذر بكارثة إنسانية

العرب والعالم

وزير الخارجية رياض ياسين

وزير الخارجية يدعو «عاصفة الحزم» لإنزال الأغذية ويؤكد الوضع ينذر بكارثة إنسانية

وكاﻻت 08 أبريل 2015 15:45



أكد وزير الخارجية اليمني رياض ياسين أن الأوضاع في اليمن صعبة للغاية وتنذر بكارثة انسانية خصوصا في عدن.


وقال ياسين في حوار لـجريدة «عكاظ» السعودية إن عاصفة الحزم التي تقودها السعودية بمشاركة دول الخليج والدول العربية والاسلامية ستنجح في إعادة الشرعية لليمن.


وعن اوضاع المغتربين، قال: نحن من هنا ومن فرع الوزارة في صنعاء نعمل بوتيرة واحدة لمساعدتهم في كل ما يتعلق بتسهيل أوضاعهم. وإلى نص الحوار:
 

وأوضج أن الوضع صعب للغاية وينذر بكارثة انسانية، فما فعله الحوثي وصالح جريمة بحق أبناء اليمن وإن كانت عدن هي المستهدفة وشعبها بتجويعهم من أيام حكم المخلوع بعد ان سرق كل ثروات الشعب. ولا شك أن الأمر ساء للغاية لعدم ايجاد مخازن للأغذية وهذه كانت مقصودة من النظام السابق لتجويع عدن وإضعاف قدرتهم على مواجهة الصعوبات.
 
وأضاف أنه  لا توجد طريقة سوى إنزال المعونات والأغذية في مكان آمن يتم توفيره من قبل قوات التحالف وهذا هو الحل ونطالب بذلك وبشكل سريع، فأهل عدن وضعهم الصحي والمعيشي سيئ للغاية وكلنا امل في قوات التحالف للقيام بعمل إنساني كبير رغم صعوبة المهمة لكنهم قادرين بعون الله على ذلك.


وتابع:" قوات الحوثي والمخلوع ضربوا أهم شرايين الحياة في عدن حيث ضربوا محطات المياه والكهرباء وجعلوا الناس يعودون للطرق البدائية التي كانت تستخدم في القرون الوسطى من خلال اعتمادهم على مياه الآبار الجوفية القديمة.



وشدد علي أن نية التقسيم غير واردة وليست في الحسبان اطلاقا واليمن سيستمر موحدا ورئيسه واحد وهو عبد ربه منصور هادي ولا يوجد رئيس غيره ويجب أن يفهم ذلك الحوثي والرئيس المخلوع، فاليمن من شماله إلى جنوبه كلهم في قلب الرئيس، ونسأل الله ان يجنب اليمن الفتن التي زرعها علي صالح ومرتزقة ايران.


وأكد أن الشرفاء سينشقون لأن ولاءهم لليمن فقط وليس لعلي صالح وحزبه ونحن على ثقة تامة بأنهم سيغلبون مصلحة اليمن على مصلحة الفرد، فاليمن اكبر بكثير من الاشخاص ونحن على ثقة أن الأيام القادمة ستحمل الكثير من الخير لكل ابناء اليمن بحول الله وقوته.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان