رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

شرطة الاحتلال تنتشر بالأقصى فى الجمعة الأولى من رمضان

شرطة الاحتلال تنتشر بالأقصى فى الجمعة الأولى من رمضان

العرب والعالم

قوات الاحتلال الاسرائيلي بالاقصى - أرشيف

شرطة الاحتلال تنتشر بالأقصى فى الجمعة الأولى من رمضان

أ ش أ 12 يوليو 2013 09:01

عززت شرطة الاحتلال الإسرائيلي اليوم الجمعة، انتشارها فى محيط الحرم القدسى الشريف، بمناسبة صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك.

 

وذكر راديو "صوت إسرائيل" أن الشرطة لن تفرض قيودًا على دخول المصلين الحرم، وستسمح الشرطة للرجال من سكان المناطق فى سن 45 وما فوق بدخول المدينة بدون تصريح، وسيكون بوسع النساء الفلسطينيات من جميع الأعمار دخول المدينة بلا قيد أو شرط.

 


وقالت ناطقة بلسان الشرطة الاسرائيلية: ان الالاف من رجال الشرطة  ينتشرون في القدس ضمن التجهيزات لاول جمعة في رمضان، حيث من المتوقع وكما جرت العادة ان يصل المدينة المقدسة عشرات الاف المصلين من انحاء الاراضي الفلسطينية.

 

واشارت الناطقة باسم الشرطة الاسرائيلية، لوبا السمري، في بيان، الى ان رجال الشرطة الاسرائيلية سينتشرون في مختلف ارجاء القدس وازقتها لا سيما الطرق المؤدية للبلدة القديمة ومحيط الحرم القدسي الشريف، اضافة الى المعابر المؤدية للمدينة.

 

وعادة ما تشهد الحواجز الاسرائيلية المقامة على مداخل مدينة القدس اكتظاظا شديداً، بسبب اجراءات الاحتلال، ما يحول وصول الاف المصلين الى المدينة المقدسة الى نوع من الجحيم لا سيما كبار السن منهم.

 

وكانت سلطات الاحتلال اعلنت قبل عدة ايام عن اجراءات الدخول التي ستسمح بموجبها للمواطنين الفلسطينين من الوصول الى القدس لاداء الصلاة في المسجد الاقصى خلال شهر رمضان.

 

وحسب تلك الاجراءات فان سيسمح بدخول الرجال الذين تزيد اعمارهم 40 عاما ايام الجمعة فقط، دون حاجة للحصول على تصاريح، بينما سيتاح للنساء من كافة الفئات العمرية بالدخول دون تصاريح خاصة، وكذلك للاطفال الذين تقل اعمارهم عن 12 عاما شريطة ان يكونوا برفقة ذويهم.

 

وسيتاح فقد لمن تزيد اعمارهم عن 60 عاما من ابناء الضفة الغربية بدخول القدس طوال ايام شهر رمضان دون تصاريح خاصة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان