رئيس التحرير: عادل صبري 04:13 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أمير قطر يبحث مع عباس تطورات الوضع في فلسطين

أمير قطر يبحث مع عباس تطورات الوضع في فلسطين

العرب والعالم

أيمير قطر والرئيس الفلسطيني

أمير قطر يبحث مع عباس تطورات الوضع في فلسطين

وكالات - الأناضول 08 أبريل 2015 12:55

بحث أمير دولة قطر، تميم بن حمد آل ثاني اليوم الأربعاء، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

 

جاء هذا خلال جلسة مباحثات عقدت بالديوان الاميري في العاصمة القطرية الدوحة، ظهر اليوم، بحسب وكالة الأنباء القطرية.
 

وأطلع عباس، أمير قطر - بحسب المصدر ذاته- على آخر المستجدات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، معربا، في الوقت نفسه، عن شكره وتقديره لأمير قطرعلى كافة الجهود التي تقدمها دولة قطر في هذا الشأن.

كما تم خلال جلسة المباحثات، التي حضرها، عبد الله بن حمد آل ثاني نائب أمير قطر،  مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
 

وكان عباس، قد وصل الدوحة، مساء أمس في ثاني زيارة لقطر خلال 8 شهور، دون أن يعرف متى سيغادر.
 

ولم يعرف بعد ما إذا كان عباس سيلتقي خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" المقيم في قطر خلال الزيارة أم لا.
 

وكان عباس قد زار الدوحة في أغسطس  الماضي، إبان العدوان الإسرائيلي على غزة، حيث عقد آنذاك لقاء ثلاثي جمعه وأمير قطر وخالد مشعل تم خلاله "مناقشة الأوضاع في قطاع غزة ، خاصة مع تواصل العدوان الإسرائيلي وأهمية التحرك على كافة المستويات لإنهائه ورفع الحصار عن القطاع وتحقيق كافة مطالب الشعب الفلسطيني".
 

وفي أعقاب الزيارة جرت اتصالات بين أمير قطر وعباس لبحث جهود إعمار غزة.
 

وكانت قطر قد أعلنت خلال مؤتمر غزة الدولي لإعادة الإعمار الذي استضافته القاهرة، تبرعها بمبلغ مليار دولار لإعادة إعمار غزة، فيما بلغت إجمالي الوعود والتبرعات خلال المؤتمر نحو 5.4 مليار دولار أمريكي.
 

وتأتي هذه التبرعات لإعمار قطاع غزة، الذي شن الجيش الإسرائيلي حربا عليه يوم 7 يوليو الماضي، دامت 51 يوما، وخلفت دمارا ماديا واسعا، فضلا عن أكثر من ألفي قتيل فلسطيني، مقابل مقتل 72 إسرائيليا، بينهم 68 عسكريا.
 

وكان السفير محمد العمادي، رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة، أعلن عقب وصوله في 9 مارس الماضي إلى قطاع غزة عن بدء تنفيذ المشاريع القطرية، لإعمار ما خلفته الحرب الإسرائيلية عبر بناء ألف وحدة سكنية، سيتم تمويلها من "منحة المليار دولار" التي تبرعت بها قطر.

اقرا أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان