رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ارتفاع حصيلة الهجوم على دورية عسكرية بتونس إلى 5 قتلى

ارتفاع حصيلة الهجوم على دورية عسكرية بتونس إلى 5 قتلى

العرب والعالم

هجوم مسلح على دورية عسكرية بتونس

ارتفاع حصيلة الهجوم على دورية عسكرية بتونس إلى 5 قتلى

وكالات - الأناضول 08 أبريل 2015 11:19

ارتفعت حصيلة ضحايا هجوم استهدف دورية عسكرية تونسية في محافظة القصرين، غربي البلاد، إلى 5 قتلى من الجنود، بحسب الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية.

 

وقال المقدم بلحسن الوسلاتي الناطق باسم وزارة الدفاع الوطني التونسية في تصريح لإذاعة محليّة اليوم إن "حصيلة الهجوم الإرهابي الذي استهدف دورية عسكرية للجيش التونسي في محافظة القصرين، غربي البلاد، ارتفعت إلى 5 قتلى في صفوف العسكريين".
 

 

وكان الناطق باسم وزارة الدفاع قد قال أمس إن مسلحون هاجموا دورية عسكرية في منطقة سبيبة بمحافظة القصرين، مما أسفر عن سقوط 4 قتلى و6 مصابين.
 

وأضاف الوسلاتي أن "الوحدات العسكرية تمكنت البارحة من إيقاف 13 مشتبها بهم كانوا متواجدين قرب مكان وقوع الهجوم، وتم تسليمهم إلى الوحدات المختصة بوزارة الداخلية لمباشرة التحقيق معهم".
 

وهذا الهجوم الإرهابي، هو الأول بعد أن قتلت قوات الأمن لقمان أبو صخر، القيادي بتنظيم كتيبة عقبة بن نافع "الإرهابية" و8 آخرين، يوم 29 مارس الماضي.
 

وتقول السلطات التونسية إن كتيبة عقبة بن نافع مسؤولة عن الهجوم الذي استهدف متحف باردو في 18 مارس الماضي وأسفر عن مقتل 24 شخصا بينهم 21 سائحا أجنبيا، مع أن تنظيم داعش تبنى هذه العملية.
 

وتواجه تونس هجمات، وأعمال عنف منذ مايو 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل "الشعانبي" بمحافظة القصرين.
 

ومنذ ديسمبر 2011، تلاحق السلطات التونسية مجموعات مسلحة متحصنة في جبال الشعانبي غربي البلاد، وتتهمها بالضلوع في اغتيالات سياسية وأعمال إرهابية أسفرت عن مقتل العشرات من عناصر الجيش والشرطة.

اقرأ أيضا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان