رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مقتل 4 جنود فى استهداف دورية عسكرية بتونس

مقتل 4 جنود فى استهداف دورية عسكرية بتونس

وكالات - الأناضول 07 أبريل 2015 14:34

ارتفعت حصيلة الهجوم الذي استهدف دورية عسكرية للجيش التونسي في "عين زيان" بمنطقة "سبيبة" في محافظة القصرين، غربي البلاد، إلى 4 قتلى و6 مصابين، في حصيلة أولية حسب التلفزيون التونسي الرسمي.

 

ونقل التلفزيون عن الناطق باسم وزارة الدفاع التونسية، نبأ ارتفاع القتلى إلى 4 جنود، و6جرحى في الهجوم الذي استهدف الدورية.
 

وفي وقت سابق، نقل التلفزيون عن الناطق باسم الوزارة، نبأ مقتل جنديين اثنين وإصابة 3 آخرين في الهجوم، قبل أن يعلن في وقت لاحق ارتفاع عدد الضحايا.
 

وكان  مصدر أمني تونسي قد قال في وقت سابق: إن "مسلحين مجهولين هاجموا دورية عسكرية في عين زيان بمنطقة سبيبة بمحافظة القصرين".
 

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الهجوم ''وقع تحديدا في منطقة جبل مغيلة، واستعمل المسلحون قذائف (أر بي جي) وقتلوا جنديا وأصابوا 3 آخرين، في حصيلة لم تتأكد بعد''.
 

ووفقا لرويات شهود عيان فإن "الهجوم المسلح استهدف شاحنتين عسكريتين كانتا تقلان جنودا".
 

وتوجهت تعزيزات أمنية مكثفة للمنطقة، في حين تم نقل الجنود المصابين لمستشفى بمحافظة سيدي بوزيد (وسط).
 

 وهذا الهجوم، هو الأول بعد أن قتلت قوات الأمن لقمان أبو صخر، القيادي بتنظيم كتيبة عقبة بن نافع "الإرهابية" و8 آخرين، يوم 29 مارس الماضي.
 

وتواجه تونس هجمات، وأعمال عنف منذ مايو 2011، ارتفعت وتيرتها عامي 2013 و2014، وتركزت في المناطق الغربية المحاذية للحدود الجزائرية، وخاصة في جبل "الشعانبي" بمحافظة القصرين.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان