رئيس التحرير: عادل صبري 07:50 مساءً | الاثنين 23 يوليو 2018 م | 10 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

مصرع 30 فى عواصف ممطرة بالصين

مصرع 30 فى عواصف ممطرة بالصين

أ ش أ 11 يوليو 2013 13:15

تسببت الكوارث الطبيعية الناجمة عن عواصف ممطرة ضربت العديد من المناطق الصينية خلال الأيام الأربعة الماضية عن مقتل 30 شخصا وفقدان 67 آخرين.


وقالت وزارة الشئون المدنية الصينية اليوم الخميس إن الأمطار الغزيرة التي اجتاحت الصين منذ يوم الأحد، أدت إلى فيضانات وانهيارات أرضية، موضحة أن اكثر من ثلاثة ملايين مواطن في 16 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية بالصين تأثرت بالفيضانات حتى صباح اليوم.


وأوضحت الوزارة إن العواصف الممطرة دمرت أكثر من 8400 منزلا وأدت لتهدم 113 ألف منزل مما أدى لخسائر اقتصادية مباشرة بقيمة 56ر8 مليار يوان (حوالي 4ر1 مليار دولار أمريكي).

 


وأضافت أن مقاطعة سيتشوان في جنوب غرب الصين، أحد أكثر المناطق تضررا، يجل بها تسع حالات وفاة و62 مفقودا، كما أودت العواصف الممطرة والكوارث ذات الصلة بحياة 5 اشخاص فى منطقة منغوليا الداخلية في شمال الصين، و4 في كل من مقاطعتي خنان ويوننان، و3 وفيات فى مقاطعة خبي، وحالة وفاة واحدة فى كل من بكين والتبت وشينجيانغ.


من جانبه قرر رئيس الوزراء الصيني لي كه شيانغ بتوجيه السلطات المعنية لوضع إنقاذ الأرواح ضمن أولويات عمليات الإنقاذ في أعقاب الكوارث الطبيعية الناجمة عن الأمطار التي أحدثت حالة من الفوضى في الصين منذ يوم الأحد.


وطالب رئيس الوزراء الصيني كبار المسئولين بالإدارات المعنية في المناطق المتضررة بتحسين عمل المراقبة وإصدار إنذار مبكر ومتابعة الطقس عن كثب، والعمل على إجلاء السكان في المناطق المهددة في الوقت الملائم وبذل جهود من أجل ضمان سلامة السكان وعمال الإنقاذ.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان