رئيس التحرير: عادل صبري 11:29 مساءً | الاثنين 23 أبريل 2018 م | 07 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

بريطانيا تسعى للإبقاء على قاعدتها النووية في أسكتلندا

بريطانيا تسعى للإبقاء على قاعدتها النووية في أسكتلندا

العرب والعالم

قاعدة بريطانية عسكرية - ارشيف

"بي بي سي":

بريطانيا تسعى للإبقاء على قاعدتها النووية في أسكتلندا

أ ش أ 11 يوليو 2013 11:49

 قالت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) إن الحكومة البريطانية تعمل على المحافظة على قاعدتها العسكرية في أسكتلندا، والتي تضم الغواصات النووية من طراز "ترايدنت".


 
ونقلت الهيئة عن مصدر حكومي لم تكشف عن اسمه، اليوم /الخميس/، قوله إن التكاليف الباهظة لنقل القاعدة ستدفع الحكومة البريطانية للعمل على الحفاظ عليها في فاسلين (الواقعة جنوب غرب أسكتلندا).


 
وأضاف المصدر: "لا توجد خطط طارئة لنقل غواصات ترايدنت من أسكتلندا، فإن هذا النقل سيحتاج مبالغ طائلة تصل إلى عشرات المليارات من الإسترليني".

 

وأشار إلى أن تكاليف نقل قاعدة الغواصات النووية سيتم بحثه مع الحكومة الأسكتلندية سعيا للتوصل إلى حل حال استقلال أسكتلندا عقب الاستفتاء الذي سيجري في سبتمبر 2014.

 

من ناحية أخرى، قال زعيم الحزب الوطني الأسكتلندي في ويستمنستر، أنجوس روبرتسون: "لن يقبل الناس في أسكتلندا ولا البرلمان ببقاء الغواصات النووية في أسكتلندا، ونحن واضحون في أن هذه الغواصات لن تبقى في أسكتلندا وعليهم نقلها الى الخارج بعد الاستفتاء لصالح استقلال أسكلندا".


 
ويعمل الوزير الأول لأسكتلندا، أليكس سالموند وهو زعيم الحزب الوطني الأسكتلندي، على دعم الخيار باستقلال أسكتلندا خلال الاستفتاء، حيث فاز في الانتخابات السابقة بعد وعد قطعه على نفسه بالعمل على خروج أسكتلندا من الاتحاد البريطاني.
    

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان