رئيس التحرير: عادل صبري 03:10 صباحاً | الأربعاء 26 سبتمبر 2018 م | 15 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

إسرائيل تسجن نائبا ووزيرا سابقا 30 شهراً

إسرائيل تسجن نائبا ووزيرا سابقا 30 شهراً

العرب والعالم

وزير المقدسي خالد أبو عرفة

بتهمة مساعدة حماس..

إسرائيل تسجن نائبا ووزيرا سابقا 30 شهراً

الأناضول 11 يوليو 2013 11:09

أصدرت المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة القدس صباح اليوم الخميس حكمها بالسجن على الوزير المقدسي السابق خالد أبو عرفة، والنائب في المجلس التشريعي محمد طوطح 30 شهراً وعام مع وقف التنفيذ، بتهمة تقديم خدمات لحركة حماس.

 

وقالت زوجة الوزير أبو عرفه في إتصال هاتفي مع مراسل الأناضول، إن "قاضي المحكمة المركزية أصدر حكماً على زوجي والنائب طوطح بالسجن الفعلي لمدة 30 شهراً، بالإضافة إلى عام مع وقف للتنفيذ وذلك بتهمة تقديم خدمات لحركة حماس".

 

وأشارت إلى أن المحكمة الإسرائيلية قررت منع زوجها والنائب طوطح من العودة إلى منازلهما في مدينة القدس، واعتبرت (المحكمة) أن أي محاولة لذلك هي مس بأمن إسرائيل الذي يوجب السجن 6 أشهر.

 

من جهتها استنكرت كتلة التغيير والإصلاح التابعة لحركة حماس في مدينة القدس الحكم الإسرائيلي على أبو عرفة وطوطح، واعتبرت في تصريح صحفي لوكالة الأناضول، الحكم بأنه "جريمة غير مسبوقة عالمياً في ملاحقة  الوزراء والنواب".

 

وأضافت" ما أصدرته المحكمة اليوم هو ضربة أخرى من قبل إسرائيل للمؤسسات الدولية التي ترى حجم الإجرام الإسرائيلي ضد القيادات الوطنية التي لم تجد لها إسرائيل تهمة سوى النشاط السياسي والمؤسسي في مدينة القدس ".

 

ومضى على اعتقال أبو عرفة وطوطح 18 شهراً، وذلك بعد اعتقالهما في الثالث والعشرين من يناير عام 2012 بعد اقتحام مقر الصليب الأحمر في مدينة القدس الذي اعتصما به منذ مطلع يوليو عام 2010. استنكاراً لسحب بطاقاتهما المقدسية وطردهما من مدينة القدس بحجة العمل من خلال كتلة برلمانية تابعة لحركة حماس .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان