رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | السبت 26 مايو 2018 م | 11 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

الأمم المتحدة توافق على دعوة سوريا لزيارة دمشق

الأمم المتحدة توافق على دعوة سوريا لزيارة دمشق

وكالات 11 يوليو 2013 09:50

أعلنت الأمم المتحدة عن قبول الممثلة العليا لشؤون نزع السلاح أنغيلا كين، ورئيس بعثة التحقيق الدولية للتحقيق في استخدام أسلحة كيميائية بسوريا أكي سلستروم، دعوة الحكومة السورية لزيارة دمشق، بغية إجراء مشاورات حول سبل التعاون للتحقيق في تلك المزاعم.

 

وأصدر المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بياناً أعلن فيه عن لقاء الأخير بكل من كين وسيلستروم، الذين أطلعاه شفهياً على المستجدات في نشاطات البعثة الدولية خارج سوريا، والتي تضمنت تحليل مواد تلقتها من دول أعضاء في المنظمة الدولية، ونشاطات البحث عن الحقائق في دولة مجاورة.

 

وأشار إلى أن كين وسيلستروم قبلا دعوة الحكومة السورية لزيارة دمشق، بهدف إتمام مشاورات حول آليات التعاون المطلوبة بغية تمكن البعثة من إجراء تحقيق دولي مناسب وآمن وفعال في مزاعم استخدام أسلحة كيميائية في سوريا.

 

وكان السفير السوري الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري، وجه دعوة رسمية باسم الحكومة السورية إلى الأمم المتحدة لزيارة العاصمة دمشق بغية استكمال التحقيقات باستخدام الأسلحة الكيميائية، في خطوة رحب بها الأمين العام للأمم المتحدة.

 

وأكد أن الزيارة، التي سيتم تحديد موعدها لاحقاً بين الجانبين، تهدف إلى استكمال المشاورات بين الحكومة السورية والأمم المتحدة حول آليات ومرجعيات عمل اللجنة وحول الإطار الزمني لها، وتبرهن مرة أخرى انفتاح الحكومة السورية لكشف الحقائق حيال ادعاءات استخدام الأسلحة الكيمائية في البلاد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان