رئيس التحرير: عادل صبري 02:09 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

البيت الأبيض يشيد بأداء السفيرة الأمريكية في مصر

البيت الأبيض يشيد بأداء السفيرة الأمريكية في مصر

العرب والعالم

السفيرة الامريكية آن باترسون

البيت الأبيض يشيد بأداء السفيرة الأمريكية في مصر

يو بي آي 10 يوليو 2013 22:47

أشاد البيت الأبيض بأداء السفيرة الأميركية لدى مصر آن باترسون ومهاراتها الدبلوماسية، مؤكداً تواصلها مع السلطات المصرية وعدم انحيازها لأي طرف، وذلك بعد ما تعرضت له من هجوم إثر انتقادها تظاهرات المعارضة قبل عزل الرئيس المصري محمد مرسي.

 

وسئل المتحدث باسم البيت الأبيض جاي كارني إن كانت باترسون ما زالت موضع ثقة الرئيس الأميركي باراك أوباما وإن كان يعتقد انها تدفع المصالح الأميركية في مصر فأجاب "نعم بالتأكيد، فهي دبلوماسية ممتازة وكان أداؤها مثار إعجاب في مراكز عدة قبل مصر وباكستان، وهي تقوم بعمل رائع".

 

وأوضح أن بعض الإشارات إلى أن تواصل سفيرة مع حكومة هو انحياز مع جهة ضد جهة أخرى، يسيء فهم العمل الذي يقوم به السفراء.

 

وقال "بالتأكيد تواصلت السفيرة باترسون مع الحكومة المصرية بقيادة الرئيس مرسي وهذا جزء من عملها، وهي تتواصل مع السلطات المصرية الآن وسوف تتواصل مع الحكومة المنتخبة ديمقراطياً التي نأمل بها، فهي خبيرة بالمنطقة وتعد دبلوماسية ذات مهارات عالية".


وذكر كارني أن أميركا على اتصال دائم بالسلطات المصرية على مختلف المستويات، وهي تحرص على تعزيز الرسالة بشأن ضرورة أن تبتعد البلاد عن مسار الاستقطاب وتنتقل إلى مسار المصالحة.

 

وأشار إلى أن واشنطن أوضحت أنها تعارض الاعتقالات العشوائية وهي تستمر في توضيح ذلك.

 

وأقر كارني بأن الوضع في مصر معقد وصعب جداً، معتبراً أن الخروج من الأزمة هو باعتماد عملية شاملة تقود إلى مرحلة انتقالية للعودة إلى حكومة مدنية منتخبة ديمقراطياً وتستجيب لآمال وتطلعات كل المصريين لأن البديل هو الفوضى.


ولفت إلى أن أميركا ما زالت تدقق لتحديد إن كان ما حصل في مصر انقلاب عسكري أو لا، مكرراً أن واشنطن لا تعتبر أن من مصلحتها إجراء تغيير فوري في برامج المساعدة.

 

وتعليقاً على التقارير عن عزم أميركا تسليم مصر 4 مقاتلات "إف 16" في القريب العاجل، قال كارني إنه لم يعرف مواعيد تسليم المساعدات لكنه لم يسمع بأية تغييرات، محيلاً السؤال على وزارة الدفاع.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان