رئيس التحرير: عادل صبري 01:50 صباحاً | السبت 16 نوفمبر 2019 م | 18 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مسئولة بالبنك المركزي السوري

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مسئولة بالبنك المركزي السوري

العرب والعالم

البنك المركزي السوري

أمريكا تفرض عقوبات جديدة على مسئولة بالبنك المركزي السوري

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 17:31

فرضت الولايات المتحدة، اليوم، مجموعة من العقوبات الاقتصادية ضد مسئولة في البنك المركزي السوري، و3 شركات قالت إنها تعمل مركز بحوث يعمل في مجال تطوير الأسلحة غير التقليدية، والصواريخ الباليستية.

وقال بيان صادر عن وزارة الخزانة الأمريكية، اليوم، "اتخذت وزارة الخزانة خطوة لزيادة الضغط على نظام الأسد ومنع برامج أسلحته والذي يوافق هدف الولايات المتحدة في دفع تحول سياسي في سوريا يتم التوصل إليه عبر المفاوضات".

وأضاف البيان أن العقوبات شملت "بتول رضا وهي مسؤولة في البنك المركز السوري" تم وضعها ضمن القائمة بسبب "العمل نيابة عن النظام وتقديم الدعم إلى الحكومة السورية بما يمكن حملتها العسكرية ضد الشعب السوري".

وشملت العقوبات شركات "سيغما تيك" في سوريا، و"شادي لتجارة السيارات" في لبنان، و"دنيس" في لبنان (لم يكشف تفاصيل عنها).

واعتبر البيان أنها "تعمل نيابة عن مركز البحوث والدراسات العلمية وهو وكالة حكومية سورية تم معاقبتها من قبل أوروبا والولايات المتحدة لمسؤوليتها عن تطوير وإنتاج الأسلحة غير التقليدية والصواريخ الباليستية ولديها اتصالات ببرنامج الأسلحة الكيماوية السوري".

وبوضع بتول والشركات الثلاث ضمن قائمة العقوبات الأمريكية يمنع أي شخص أو شركة أمريكية يسكن الولايات المتحدة من التعامل معهم أو من يمثلهم وتجمد أصول وممتلكات هؤلاء الاشخاص والشركات اذا ما كانت تقع ضمن نطاق سيطرة الولايات المتحدة وأراضيها وتحظر عليهم دخول الأراضي الأمريكية.

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان