رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 صباحاً | الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م | 14 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

13 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين والقبائل شرقي اليمن

13 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين والقبائل شرقي اليمن

العرب والعالم

معارك الحوثيين فى اليمن

13 قتيلا في مواجهات بين الحوثيين والقبائل شرقي اليمن

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 13:48

قُتل 13 شخصاً على الأقل، وأصيب آخرون، في مواجهات اندلعت اليوم الثلاثاء، بين مسلحين حوثيين وآخرين قبليين، في مناطق شرقي البلاد، بحسب مصادر قبلية.

 

وقالت المصادر، مفضلة عدم ذكر هويتها، إن "خمسة من رجال القبائل قتلوا في مواجهات مع مسلحي جماعة الحوثي الذين تدعمهم قوات عسكرية موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح، في منطقة نجد مرقد، بمحافظة شبوة، شرقي البلاد".
 

وأضافت المصادر نفسها أن "عدداً غير معروف من مسلحي الحوثي قتلوا وأصيبوا خلال تلك المواجهات، فضلاً عن إحراق 3 دوريات تابعة لهم".
 

وفي منطقة بيحان العليا بالمحافظة نفسها، قالت مصادر قبلية أخرى إن "مسلحين قبليين نصبوا كميناً للحوثيين تمكنوا خلاله من إحراق دورية إمداد كان على متنها 8 من مسلحي الحوثي، ما أدى إلى مقتلهم على الفور".

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة "الحوثي" حول هذه المواجهات. 
 

وتشهد مناطق في شبوة وخاصة على حدود محافظة مأرب المجاورة، منذ أيام، مواجهات عنيفة بين الحوثيين القادمون من محافظة البيضاء (وسط)، ومسلحي قبائل شبوة ومأرب، أدت إلى مقتل وجرح العشرات من الطرفين.
 

وتأتي مواجهات اليوم، بالتزامن مع استمرار عملية "عاصفة الحزم" التي يشنها تحالف عربي إسلامي بقيادة السعودية، منذ 26 من الشهر الجاري، ضد مواقع الحوثيين في اليمن.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان