رئيس التحرير: عادل صبري 12:38 مساءً | الأحد 08 ديسمبر 2019 م | 10 ربيع الثاني 1441 هـ | الـقـاهـره °

الجهاد الإسلامي تنفي أي تعليق لها على "عاصفة الحزم"

الجهاد الإسلامي تنفي أي تعليق لها على عاصفة الحزم

العرب والعالم

رمضان شلح رئيس حركة الجهاد الإسلامي

الجهاد الإسلامي تنفي أي تعليق لها على "عاصفة الحزم"

وكالات - الأناضول 31 مارس 2015 09:58

نفت حركة الجهاد الإسلامي، في فلسطين، أي تعليق لها حول العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن.

 

وقال نافذ عزام عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي، في بيان نشر اليوم الثلاثاء، إنّ حركته تنفي أي تعليق لها على الأحداث الجارية في اليمن، مؤكدا التزام حركته بالصمت حيال ما يجري في المنطقة العربية.
 

 

وأضاف عزام، إن حركة الجهاد الإسلامي، ملتزمة بعدم التدخل مطلقا بما يجري في اليمن، أو المنطقة العربية، نافيا صحة ما تتناوله وسائل إعلام عربية ومحلية حول تأييد حركته للحوثيين.

 

وتابع: "الحركة لم تدل يأي تصريح، سواء مع أو ضد، وموقفها سيبقى ثابتا ولن تتدخل في أي شأن عربي".
 

وبحسب إذاعة إيرانية، فإن الجهاد الإسلامي، أعلنت رفضها للتحالف العربي الذي تقوده السعودية، لضرب الحوثيين في اليمن.

وترتبط حركة الجهاد الإسلامي بعلاقات وثيقة ومميزة مع إيران، وطهران.
 

أما حركة حماس، فقد أعلنت السبت الماضي في أول تعليق لها على الأحداث في اليمن أنها تقف مع "الشرعية السياسية"، وهو ما قد يشير إلى تأييدها الضمني، للعملية العسكرية، رغم أنها لم تتحدث عن ذلك صراحة.
 

وعلى مدار سنوات عديدة، أقامت حماس، علاقات قوية ومتينة مع النظام الإيراني، ولكن اندلاع الثورة السورية، عام 2011، ورفض حماس تأييد نظام بشار الأسد، وتّر العلاقات بينهم. واستأنفت "حماس" علاقتها مع إيران بعد أن زار وفد رفيع من قيادتها العاصمة طهران مطلع ديسمبر الماضي.
 

وأعربت السلطة الفلسطينية تأييدها للتحالف العسكري العربي الذي تقوده السعودية، حيث قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تصريحات صحفية، إن السلطة "تؤيد بشكل كامل ما تقوم به السعودية".
 

و أدانت "الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين"، العملية العسكرية التي تقودها المملكة العربية السعودية، ضد الحوثيين في اليمن، واصفة إياها بـ"العدوان واستخدام للقوة بدعم أمريكي".
 

وقالت الجبهة (تنظيم يساري، ويعتبر ثاني أكبر فصيل في منظمة التحرير الفلسطينية)، في بيان لها الأحد الماضي، إنّ ما يجري في اليمن يحمل "أخطارا محتملة ولاحقة على كافة الأصعدة في المنطقة".

ولليوم السادس على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي إسلامي، تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان