رئيس التحرير: عادل صبري 11:05 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

اليمن.. الحراك الجنوبي يجبر الحوثيين على الانسحاب من الضالع

اليمن.. الحراك الجنوبي يجبر الحوثيين على الانسحاب من الضالع

العرب والعالم

اشتباكات اليمن - صورة أرشيفية

اليمن.. الحراك الجنوبي يجبر الحوثيين على الانسحاب من الضالع

وكالات 30 مارس 2015 18:39

انسحبت قوات الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، وميليشيات الحوثيين، اليوم، من مدينة الضالع، بعد مواجهات بينهم وبين مقاتلو الحراك الجنوبي، أسفرت عن سقوط 34 قتيلا، بينهم 23 من الحوثيين وحلفائهم.

وسيطر مقاتلو الحراك الجنوبي على المواقع التي كانت قد سيطرت عليها جماعة الحوثي وعلي عبدالله صالح.

وانسحبت قوات الحوثي إلى كسناح والجليلة ومحطة الشنفرة، في وقت قصف اللواء 33، الموالي لصالح، مناطق الحود ودار الحيد وزبيد، مما أدى إلى مقتل 11 مدنيا، بينهم طفلان وامرأة.

جاء ذلك فيما تمكنت ميليشيات الحوثي والقوات المتحالفة معها بعدن من السيطرة على بعض المواقع في مطار المدينة، بعد مواجهات مع مقاتلي اللجان الشعبية، وفق ما قالت مصادر حكومية.

ونقلت شبكة "سكاي نيوز عربية"، عن مصادرها، أن الحوثيين المدعومين من إيران وحلفائهم من قوات صالح أحرزوا تقدما في غربي وشرقي المطار، وسط استمرار المواجهات مع القوات الحكومية.

وأشارت المصادر إلى أن الميليشيات المناهضة للشرعية تسعى إلى التقدم نحو صالات ومكاتب المطار لإحكام السيطرة على الميناء الجوي، رغم تعرضهم لقصف جوي من طائرات التحالف العربي.

وكثفت قوات التحالف العربي ضرباتها على تجمعات الحوثيين وحلفائهم في عدن، حيث شاركت طائرات وبوارج حربية في استهداف المسلحين، موقعة قتلى في صفوفهم.

اقرأ أيضًا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان