رئيس التحرير: عادل صبري 02:32 صباحاً | الخميس 14 نوفمبر 2019 م | 16 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

سوريا.. مقتل 3 أشخاص في قصف النظام لمستشفى بإدلب

سوريا.. مقتل 3 أشخاص في قصف النظام لمستشفى بإدلب

العرب والعالم

المعارك فى سوريا

سوريا.. مقتل 3 أشخاص في قصف النظام لمستشفى بإدلب

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 14:31

لقي ثلاثة أشخاص مصرعهم، وأصيب عدد كبير، جراء قصف طائرة حربية للنظام السوري لإحدى المستشفيات في مدينة إدلب شمالي سوريا، بعد سيطرة فصائل معارضة عليها أمس الأول.

 

وأفاد "أبو محمد"، من فرق الدفاع المدني في المدينة، لمراسل الأناضول، أن طائرة حربية لجيش النظام السوري قصفت مستشفى "وطن" في إدلب، ما أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص، وإصابة العديد، مضيفًا: "ألحق القصف خسائر كبيرة في مستشفى وطن، وتضررت العديد من العربات المركونة في حديقة المستشفى، كما تسبب القصف في اندلاع حرائق بأقسام مختلفة منها".
 

وأشار "أبو محمد" إلى تسبب القصف في إصابة بعض المارة بجانب المستشفى، مبينًا أن فرق الدفاع المدني نقلت المصابين إلى المستشفيات.
 

وتابع "أبو محمد": "مستشفى وطن مخصصة لمعالجة المدنيين، ولم تقم أي مجموعة مسلحة باستخدام المستشفى، فالنظام قصف مستشفى يستفيد منها الشعب، كما اعتدنا هجوم النظام على الأماكن المدنية".
 

يذكر أنه بعد 5 أيام من المعارك، أعلنت فصائل سورية معارضة، مساء السبت الماضي، السيطرة على مدينة إدلب شمالي سوريا بالكامل، لتكون ثاني مركز محافظة خارج سيطرة قوات النظام بالكامل بعد مدينة الرقة (شمال).
 

وشارك في العملية كل من جبهة النصرة، وحركة أحرار الشام، وفيلق الشام، وفصائل من الجيش السوري الحر، مثل لواء شهداء إدلب، وألوية صقور الجبل، ولواء الحق، وفرسان الحق، وشكلت غرفة عمليات مشتركة باسم (جيش الفتح).

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان