رئيس التحرير: عادل صبري 02:08 صباحاً | الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م | 15 ربيع الأول 1441 هـ | الـقـاهـره °

هنية بحث مع أوغلو تطورات القضية الفلسطينية

هنية بحث مع أوغلو تطورات القضية الفلسطينية

العرب والعالم

إسماعيل هنية نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

هنية بحث مع أوغلو تطورات القضية الفلسطينية

وكالات - الأناضول 30 مارس 2015 14:12

قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن نائب رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، أجرى اتصالا هاتفيًا، مع رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، بهدف بحث آخر التطورات على الساحة الفلسطينية.

 

وقال بيان صادر عن حركة "حماس"، إن هنية أجرى اليوم الاثنين، اتصالا هاتفيًا مع داود أوغلو، لمناقشة عدة قضايا، أهمها ملف المصالحة الفلسطينية الداخلية، وإعادة إعمار قطاع غزة، ودمج موظفي حكومة غزة السابقة، في الجهاز الحكومي الفلسطيني.
 

ووفقًا للبيان، فقد تناقش المسؤولان أيضًا، بشأن "معابر قطاع غزة، والممر المائي المقترح لقطاع غزة مع الخارج، وعلاج المرضى، والمساعدات التركية لغزة".
 

وأكد "داود أوغلو" خلال اتصاله على "موقف بلاده المتطلع إلى مصالحة فلسطينية جادّة، لمواجهة التحديات"، حسب نص البيان.
 

وأوضحت حماس أن رئيس الحكومة التركية، وعد هنية، بإجراء اتصالات مع رئيس حكومة التوافق الوطني رامي الحمد لله، لـ"تجاوز الجمود في الملفات المختلفة وتحريكها"، مشيرا إلى أن للحكومة التركية مشروعا خاصا بإعادة إعمار قطاع غزة.
 

وشنت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في الـ 7 يوليو الماضي، استمرت مدة 51 يومًا، اودت بحياة أكثر من 2160 فلسطينيًا، وإصابة ما يزيد عن 11 ألف آخرين.
 

وتتهم حركة "حماس" حكومة التوافق، بعدم تحمل مسؤوليتها في قطاع غزة، منذ تشكيلها في 2 يونيو من العام الماضي، وإهمال القضايا والمشاكل والأزمات التي يعاني منها القطاع، وهو ما تنفيه الحكومة، والتي تقول بدورها إن الحركة تمنعها من تسلم مهامها.

اقرأ أيضا: 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان